الأقصر × أسبوع| شيخ المرشدين يودع كورونا.. واللحوم البلدي بـ85 جنيها

الأقصر × أسبوع| شيخ المرشدين يودع كورونا.. واللحوم البلدي بـ85 جنيها نشرة الأقصر الأسبوعية

ذات صباح عادي من أيام الأقصر دائمة الدفء العادية، ظهرت على عبد الفتاح الحامدي، أعراض عادية، اعتبرت دور إنفلونزا عادي أيضا.. إلى هنا لم يكن أحد يعلم أن هذا الفيروس التاجي “كوفيد- 19″، بدأ يتسلل إلى الجهاز التنفسي للشيخ صاحب الـ89 عاما، إلى أن يستقر في إحدى رئتيه، ومن ثم يبدأ نسخ نفسه وينقض على الخلايا.

تعافي شيخ المرشدين.. المصدر: العلاقات العامة بمستشفى إسنا للعزل

عندما استقر الفيروس في رئة الشيخ، تطورت الأعراض، تساءل كثيرون كيف يمكن أن تكون تلك أعراض إنفلونزا عادية؟ فحتى الأدوية الروتينة والليمون والأعشاب الشعبية لا يفلح معها.. لقراءة القصة كاملة

ثاني ولادة قيصرية بالمستشفى.. المصدر: العلاقات العامة بمستشفى العزل بإسنا

ثاني ولاد بمستشفى العزل

في يوم  الأربعاء، شهد مستشفى إسنا للعزل، ثاني ولادة قيصرية لسيدة مصابة بكورونا، حيث وضعت سيدة في الثلاثين من عمرها محتجزة في مستشفى العزل الصحي بإسنا مولودها بالمستشفى، والأم والجنين بصحة جيدة.

ديوان عام محافظة الأقصر .. أرشيفية

عزل عقارين بضواحي الأقصر 

أصدر المستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، الأربعاء الماضي، قرارا بعزل عقارين بضواحي المحافظة، بناء علي العرض المقدم من مديرية الشؤون الصحي، بظهور عدة حالات مصابة بكورونا فيهما.

العقاران، أحدهما بشارع السوق، والآخر بمنطقة الكرنك القديم، حيث ينفذ السكان عزلا إجباريا بالمنزل لمنع الاختلاط بالمواطنين، بهدف الحد من انتشار العدوي الفيروسية.

وأصدر محافظ الأقصر التعليمات الفورية للجهات الأمنية ومديرية الصحة والتضامن الاجتماعي والتموين باتخاذ ما يلزم كل في مجاله لتنفيذ العزل الاجباري بالعقارين المذكورين.

السوق الحضري بالأقصر.. المصدر: إعلام مجلس مدينة الأقصر

اللحمة البلدي بـ 85 جنيها

وفي نفس اليوم الأربعاء، أعلن العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، عن استمرار مبادرة “ضد الغلاء- المواطن أولا” بالتنسيق مع مجلس مدينة الأقصر ومديرية التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور تامر مختار، وكيل أول الوزارة بمحافظة الأقصر، وذلك عن توفير بعض السلع المخفضة بالسوق الحضري.

وأشار إلى أنه تم تحديد أسعار تنافسية للحوم البلدي ذبح يومي بسعر 85 جنيها للكيلو، والأسماك تبدأ بسعر 15 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى طرح فراخ طازجة بأسعار مخفضة.

مديرية أمن الأقصر - أرشيفية
مديرية أمن الأقصر – أرشيفية

مقتل شاب في مشاجرة

وفي يوم الأربعاء، لقي شاب ثلاثيني مصرعه بطعنة “مطواة” نافذة في الصدر، إثر مشاجرة نشبت بينه وبين آخرين، وتم نقله إلى مسشتفى الأقصر العام، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

تلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، بلاغا بوصول شاب يدعى “أ . ر”  مقيم بشارع التليفزيون، وصاحب محل أحذية، مصابا بجرح نافذ في الرقبة، جثة هامدة إلى مستشفى الأقصر العام، تم أيداع الجثة بمشرحة مستتشفى الأقصر العام، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

خروج 13 من العزل الصحي

وفي يوم الخميس، أعلن مستشفى العزل الصحي باسنا، خروج 13 من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة إلهام محمد، مدير مستشفى إسنا التخصصي، استشاري مكافحة العدوي بالأمانة العامة، إن المستشفى يشهد يوميا حالات تعافي من فيروس كورونا، وذلك نتيجة تلقيهم الرعاية الكاملة والعلاج بمستشفى العزل الصحي باسنا وتماثلهم للشفاء التام و تحول نتائجهم من الإيجابي إلى سلبي.

كما تقدم المعافين بكامل الشكر و التحية لأفراد الطاقم الطبي والعاملين بالمستشفى، نظرا للخدمة التي تلقوها داخل العزل الصحي باسنا.

الكمامات الغير مطابقة للمواصفات .. المصدر: مديرية صحة الأقصر

ضبط كمامات غير صالحة

وفي يوم الخميس، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، عن ضبط مشغل يصنع كمامات طبية غير مطابقة للمواصفات الصحية، وذلك فى إطار توجيهات هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، وبناء على تكليف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة نعمة عبد اللطيف، مدير إدارة الصيدلة، بعمل حملات مكصفة لضبط المسلتزمات الطبية والوقائية غير الصالحة، برفقة رجال مباحث التموين بالأقصر.

وأسفرت الحملات عن ضبط مشغل يصنع كمامات طبية غير مطابقة للمواصفات الطبية وغير صالحة للاستخدام الطبى، كما تم ضبط كميات من الخامات المستعملة فى تصنيع الكمامات.

الوسوم