الأقصر X أسبوع.. بدء أول عام دراسي بالجامعة الجديدة وتطبيق منظومة التأمين الصحي

الأقصر X أسبوع.. بدء أول عام دراسي بالجامعة الجديدة وتطبيق منظومة التأمين الصحي الطلاب في جامعة الأقصر الجديدة - إدارة إعلام الجامعة

شهدت محافظة الأقصر خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث الهامة، كان أبرزها بدء أول عام جامعي بجامعة الأقصر الجديدة، والإعلان عن بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي في المحافظة.

مواطنون يتلقون العلاج بأحد المستشفيات ..أرشيفية تصوير ابوالحسن عبدالستار
مواطنون يتلقون العلاج بأحد المستشفيات – أرشيفية – تصوير: أبوالحسن عبدالستار

تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في الأقصر

أعلن الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، عن بدء العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر، بدءًا من أكتوبر القادم، وذلك من خلال فتح باب التسجيل أمام المواطنين للاشتراك بمظلة التأمين، والاستفادة مما يقدمه من خدمات طبية لكافة أفراد المجتمع بشتى فئاته.
وأضاف العماري، أن المنظومة الجديدة تعد دليلًا على نجاح إستراتيجية الدولة المصرية في التعامل مع الملف الصحي، بعدما استطاعت قراءة الملف، والكشف عما يواجهه من مشكلات، ووضعت حلولًا تُرجمت في تلك المنظومة التي وصفها بـ”الناجحة”، والتي سيحظي خلالها جميع المصريين بمختلف فئاتهم بالخدمات الطبية.
جانب من الاجتماع .. مصدر الصورة: إدارة إعلام المحافظة
جانب من الاجتماع – إدارة إعلام المحافظة

اجتماع لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

عقد سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء هشام شادي، اجتماعا موسعا لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 ـ 2022 بالمحافظة، وذلك بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، ومدير الشؤون القانونية بالمحافظة، وأعضاء اللجنة العليا لتنفيذ الاستراتيجية بالمحافظة.
وناقش الاجتماع الوسائل والآليات اللازمة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 ـ 2022 بالمحافظة، وذلك في إطار ما تبذله الدولة من جهود للقضاء على الفساد بالجهاز الإداري للدولة من خلال وضع الأهداف والخطوات التنفيذية التي تكفل القضاء عليه، وتقويم سلوك الأفراد للارتقاء بالأداء وتحسين الخدمات الجماهيرية.
بدء اول عام دراسي بجامعة الأقصر الجديدة .. مصدر الصور: إدارة إعلام الجامعة
بدء أول عام دراسي بجامعة الأقصر الجديدة – إدارة إعلام الجامعة

فرحة الطلاب بأول يوم دراسة في جامعة الأقصر الجديدة

عبر طلاب عن سعادتهم في أول أيام العام الدراسي، ببدء الدراسة في جامعة الأقصر الجديدة التي وفرت عليهم مشقة الاغتراب خارج المحافظة، مؤكدين أن تأسيس جامعة بالمدينة كان حلما يراود أهلها منذ عدة أعوام.. للتفاصيل 

محافظ الأقصر يتفقد بدء العام الدراسي الجديد .. مصدر الصورة: إدارة إعلام المحافظة
محافظ الأقصر يتفقد بدء العام الدراسي الجديد – إدارة إعلام المحافظة
الوسوم