الأقصر في أسبوع| سقوط لص الصراف الآلي ومقتل 13 في حوادث متنوعة

الأقصر في أسبوع| سقوط لص الصراف الآلي ومقتل 13 في حوادث متنوعة تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي - المصدر: أجهزة الامن بقنا

كتب_ زينب حجاجي ورضوان جابر:

شهدت محافظة الأقصر خلال الأسبوع الماضي، العديد من الحوادث الفاجعة؛ حيث فقدت المحافظة 13 شخصًا من أبنائها فضلا عن وقوع إصابات في حوادث قتل ومرور وحريق وسرقة.

وفيما يلي حصاد الأسبوع وأبرز حوادث المحافظة..

مصرع وإصابة 18 في حادث تصادم بالطريق الصحراوي قنا

لقي 8 أشخاص مصرعهم، صباح الأربعاء، وأصيب 10 آخرين، في حادث تصادم سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالطريق الصحراوي قنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا بوقوع حادث تصادم ميكروباص وسيارة نقل أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين غالبيتهم من مركز اسنا التابع لمحافظة الأقصر،، بالطريق الصحراوي بقنا بالقرب من كمين الكرنك ومنطقة أبو طرطور.

تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات المجاورة، وجاري إسعاف المصابين والبدء في الإجراءات اللازمة بالنسبة للمتوفيين.

تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي – المصدر: أجهزة الامن بقنا

مصرع شاب وإصابة 5 آخرين في انقلاب سيارة

لقي شاب مصرعه، وأصيب 5 آخرون، مساء الخميس، إثر انقلاب سيارة “كابوت” في ترعة أصفون بسبب السرعة الزائدة، أثناء قيامهم بزفة عروسين بقرية كيمان المطاعنة بإسنا جنوب الأقصر.

تلقت غرفة عمليات مجلس مدينة إسنا، إخطارا يفيد  بإنقلاب  سيارة أجرة “كابوت” بيضاء اللون تحمل رقم “١٤٣٧ ص ق ن”،  فى ترعة أصفون بسبب السرعة الزائدة أثناء المشاركة في زفة عروسين في طريقهم إلى قرية الكيمان بمدينة إسنا،  حيث انقلبت السيارة في ترعة أصفون علي كوبري الجحاوية بين كوبري أصفون وطفنيس.

وعلى الفور انتقلت، فرق الإنقاذ النهري و6 سيارات إسعاف، وبالمعاينة تبين أن الحادث أسفر عن مصرع سائق السيارة ويدعى “إسلام محمد عبدالدايم” 20 سنة، ومقيم أصفون وتم وضعه في مشرحة مستشفى إسنا لحين استخراج تصريح الدفن من النيابة العامة.

كما أسفر الحادث عن إصابة كلا من “حسام عبد السلام أحمد قناوي” 13 سنة، بجرح عميق بالوجه وكدمات في أنحاء الجسم واشتباه كسور و”محمد موسى أحمد حسن” 14 سنة، مصاب بجرح قطعي أسفل العين اليسرى وكدمات في الجسم و”أحمد موسى أحمد حسن” 11 سنة، بجرح بفروه الرأس وجرح بالذقن وكدمات في الجسم و”خالد حسن محمد” 15 سنة، بكدمات متفرقة بالجسم وكدمات بالزراع الأيمن و”يحيى ذكي السيد طه” 17 سنة، بكدمات بالظهر والزراع الأيسر وجميعهم طلاب ومقيم جزيرة الكيمان، وتم نقلهم إلى مستشفى إسنا المركزي ومستشفى الأقصر الدولي.

الصورة أرشيفية

 

مصرع طفل وإصابة 3 آخرين بحادث انقلاب سيارة بإسنا

 

لقى طفل مصرعه وأصيب 3 أشخاص، الأربعاء، فى حادث انقلاب سيارة ملاكي، في ترعة الكلابية التابع لقرية الدير شرق بمدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر.

تلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من غرفة النجدة، يفيد بانقلاب سيارة ملاكي في ترعة الكلابية بقرية الدير شرق في مدينة إسنا،و بالمعاينة تبينأن سبب إنقلاب السيارة إنفجار إطار العجلة الأمامية للسيارة.

وأسفر الحادث عن مصرع الطفل ” أحمد بدوى على “، 10 اعوام، وإصابة كلاً من ” على أحمد على”، 12 عام، و “دوشى حسين عبد الهادى”، 16 عام، و “عمرو حسين عبد الهادى”، 26 عام، وتم نقل المصابين لمستشفي إسنا المركزي لتلقي العلاج اللازم، ووضع الجثة بالمشرحة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الصورة أرشيفية

لص يسرق حقيبة أموال من موظف بنك أثناء شحن ماكينة الصراف الآلى بالأقصر 

غافل لص في منطقة العوامية وسط  الأقصر موظفاً  بالبنك أثناء شحن ماكينة صرّاف آلي بداخل البنك ، إذ سرق  حقيبة بها 220 ألف جنيه، وفر هارباً .

والبداية كانت بتلقى اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، إخطارًا يفيد بقيام أحد المواطنين خلال تواجده داخل البنك خطف حقيبة من موظف قبل وضعها داخل ماكينة الصراف الآلى وهرب فى الحال.

ومن خلال كاميرات المراقبة الموجودة داخل وحول البنك، تمكن رجال المباحث من تحديد هوية المتهم، وتمت مطاردته والقبض عليه، وتحرر له المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

الصورة أرشيفية

مصرع طفلين بعد انهيار حائط عليهما بإسنا 

لقي طفلان مصرعهما، إثر انهيار حائط بقرية عزبة البرج التابعة للوحدة المحلية في كيمان المطاعنة بمركز إسنا جنوب الأقصر.

تلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر إخطارا، من مركز شرطة إسنا، بانهيار جدار في عزبة البرج بقرية كيمان المطاعنة، مما أسفر عن مصرع طفلين، تصادف لعبهما أمام المنزل.

وتم نقل جثمانى الطفلين إلى مشرحة مستشفى إسنا المركزى، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.

الصورة أرشيفية 

مقتل شاب فى مشاجرة عنيفة بنجع الطويل بالأقصر 

شهد نجع الطويل بالكرنك شمال الأقصر مشاجرة دامية بين شابين إحداهما يعمل بفرن فينو والأخر بصيدلية مشاجرة عنيفة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء “سنجة ميزان ” نتج عنها وفاة شاب عن عمر 16 سنة.

كانت البداية عندما تلقى اللواء طارق علام إخطاراً من اللواء وائل نصار يفيد بنشوب مشاجرة بين شابين بالأسلحة البيضاء فى نجع الطويل بالكرنك شمال الأقصر نتج عنها مقتل شاب أثناء المشاجرة.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وبالفحص تبين وفاة شاب يدعى «عبد الله . م . أ» 16سنة طالب ومقيم بنجع الطويل فى الكرنك شمال الأقصر ، نتيجة قيام الطرف الأخر بطعنه من الخلف بسنجة ، تسببت فى قطع أحد الشرايين المؤدية للقلب ولقى مصرعه فى الحال، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجانى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر بذلك المحضر اللازم وجارى إخطار النيابة. 

الصورة أرشيفية 

إصابة ٢٠ مجندًا بعد انقلاب سيارة ترحيلات في ترعة بالأقصر 

أصيب ٢٠ مجندًا، الثلاثاء، بسبب إنقلاب سيارة الترحيلات مجندى قوات الأمن في ترعة بمركز الطود في الأقصر، بجوار ترعة في قرية العديسات، وانفجر إحدى اطاراتها، مما تسبب في خلل عجلة القيادة، وسقوطها بالترعة.

وبإبلاغ النجدة، أمر الدكتور معمر عبد الهادي، مدير مرفق إسعاف الأقصر، بالدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابي

وأفاد مصدر طبي أن عدد المجندين المصابين بلغ ٢٢ مصابًا، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى الأقصر الدولي.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

الصورة أرشيفية

إصابة شخصين  فى حريق بمخزن للأثاث بشارع المدينة المنورة

أصيب شخصان، الخميس، في حريق بمخزن للآثاث بشارع المدينة المنورة بوسط مدينة الأقصر، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل إمتداده للمنازل المجاورة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية كانت بتلقي اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بنشوب النيران في مخزن للآثاث المنزلى بشارع المدينة المنورة بوسط مدينة الأقصر، وانتقلت علي الفور سيارتا إطفاء وتمكنت من السيطرة علي ألسنة اللهب قبل إمتدادها للمنازل المجاورة.

 وأسفر الحريق عن إصابة إثنين من عمال المخزن بحروق وتم نقلهما لمستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج اللازم، و تم تحرير محضر بالواقعة و تولت التحقيق.

حريق . أرشيفية

 تفحم محتويات منزل بقرية المساوية بإسنا

نجح رجال الحماية المدنية بمدينة إسنا جنوبي الأقصر بمعاونة الأهالي، في السيطرة علي حريق نشب، صباح الثلاثاء، في منزل بقرية المساوية،  بمدينة إسنا دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.
 
البداية كانت بتلقي اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بنشوب النيران في منزل بقرية المساوية، وانتقلت علي الفور 3 سيارات إطفاء للسيطرة علي الحريق ومنع إمتداده إلى المنازل المجاورة، وتواجد بموقع الحريق كل من، المهندس محمد عشرى رئيس مجلس قروى النمسا، والنقيب حامد متولي بمطافي إسنا، حتى تمكنت من السيطرة على الحريق.
وتبين من خلال المعاينة المبدئية للمنزل، أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي، وأسفر عن تفحم محتويات المنزل بالكامل، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 
تفحم منزل بالكامل . تصوير رضوان جابر
الوسوم