الأقصر في أسبوع.. بداية العام الدراسي.. وانطلاق مؤتمر “طيبة في الألفية الأولى”

الأقصر في أسبوع.. بداية العام الدراسي.. وانطلاق مؤتمر “طيبة في الألفية الأولى” ديوان عام محافظة الأقصر
كتب -

وقفات احتجاجية في بداية العام الدراسي

شهدت محافظة الأقصر، السبت الماضي، أول أيام العام الدراسي الجديد، والذى احتج فيه أولياء أمور طلاب  مدرسة “أم النور الابتدائية”، وذلك بعد نقلهم لفترة مسائية بمدرسة “الحرية” بشارع التليفزيون وسط المدينة، لحين الانتهاء من أعمال الترميم بها.

حيث قال أولياء الأمور إن مدرسة الحرية تبعد عن منازل الطلاب مسافة طويلة، إضافة إلى أن نقلهم لفترة مسائية يقلل من استيعاب الطلاب للمواد الدراسية، كما نظموا ثاني أيام الدراسة وقفة أخرى أمام ديوان عام محافظة الأقصر، لعرض الأمر على المحافظ، والذى أمر بتشكيل لجنة لبحث وضع المدراس التي يجري بها ترميم.

كما نظمت أيضا طالبات مدرسة أرمنت الثانوية، غرب محافظة الأقصر، وقفة إحتجاجًا على قيام مدير المدرسة بتوزيعهم  على المواد الإختيارية، حيث اعترض الطلاب على توزيعهم على مواد الأحياء والكيمياء، بحسب الحروف الأبجدية، وحرمانهم من إختيار المواد التي يرغبون فى دراستها.

كما أضربت الطالبة دينا عبدالعاطي عبدالرازق عن الطعام داخل مستشفى أرمنت العام، إحتجاجًا على حرمانها من إختيار المواد التي ترغب في دراستها.

افتتاح مؤتمر “طيبة في الألفية الأولى”

افتتح وزير الآثار مؤتمر “طيبة في الألفية الأولى” بمتحف التحنيط والذي اختتم فعالياته اليوم الجمعة، كما تفقد المناطق الأثرية بالبر الغربي، واستمع إلى شرح للبعثة المصرية الأمريكية التي تعمل بمنطقة جنوب العساسيف وما توصلوا إليه.

أخبار الجهات التنفيذية

أعلنت مديرية أوقاف الأقصر، في 28 من سبتمبر، أسماء العمال المقبولين في المسابقة التي أعلنت عنها، حيث تم تعيين 15 عاملًا من الأقصر، وسوف يتوجهون في 4 من أكتوبر المقبل لمديرية الأقصر لإنهاء الإجراءات.

كما شكلت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، لجنة برئاسة الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لبدء تفعيل قرار وزير العدل الخاص بمنح أعضاء الشؤون القانونين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التعليمية صفة مأمور الضبط القضائي.

وقال موسى عبدالله المتحدث الإعلامي للمديرية، إنه بموجب هذا القرار سيتمكن أعضاء الشؤون القانونية من تنفيذ قرارت الغلق الإدارى للمراكز غير القانونية، وذلك بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والتنمية المحلية والداخلية، للتيسير على مأموري الضبط القضائي لأداء أعمالهم المكلفين بها في غلق المراكز التعليمية غير القانونية.

حوادث

عثر أهالي قرية الضبعية، غرب الأقصر، صباح أمس الخميسأ على جثة الطفلة “مي حسان”  وسط الأراضي الزراعية، بعد أن تغيبت منذ أول أمس الأربعاء بعد صلاة المغرب، وألقت الأجهزة الأمنية اليوم القبض على شاب اعترف بقتلها بعد اغتصابها تحت تأثير المخدر.

كما انقلب مساء اليوم الجمعة ميكروباص بترعة على طريق أرمنت الزراعي، غرب الأقصر، وأصيب 12 شخصًا، وتم تحويل 10 منهم لمستشفى أرمنت المركزي، وشخصين لمستشفى الأقصر الدولي.

الوسوم