الأقصر تستقبل أول رمضان بانقطاع الكهرباء لخمس ساعات متواصلة.. ومسؤول: تخفيف للأحمال

الأقصر تستقبل أول رمضان بانقطاع الكهرباء لخمس ساعات متواصلة.. ومسؤول: تخفيف للأحمال أرشيفية
كتب -

شهدت الأقصر اليوم الاثنين، في أولى أيام شهر رمضان انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمحافظة، ما أثار غضب الأهالي خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، إذ انقطت لفترات وصلت إلى خمس ساعات متواصلة.

يقول أحمد علي محمد، 40 عامًا، موظف إنه منذ العاشرة صباحًا انقطع التيار الكهربائي حتى عصر اليوم، عن محافظة الأقصر، تزامنًا مع ارتفاع شديد في درجة الحرارة، إضافة إلى الصيام، مردفًا “لا نعرف سبب الانقطاع ولم يتم حتى التنويه عنه”.

ويضيف محمد أن فواتير الكهرباء في زيادة بصفة مستمرة، ومع ذلك ينقطع التيار الكهربائي، متسائلًا “لماذا كل تلك المبالغ دون استفادة من الكهرباء؟”.

ويقول محمد عبد الرحيم، 30 عامًا، عامل أجري “متى ترحمنا الحكومة، مع بداية شهر رمضان زيادة في الأسعار، وانقطاع للتيار الكهربائي، رغم ارتفاع الفواتير، فكيف للمواطن البسيط أن يتحمل كل ذلك، حتى الكهرباء غير متوفرة، لم يراعوا ارتفاع درجات الحرارة، وانقطعت لـ 5 ساعات متواصلة، منذ صباح اليوم حتى الثالثة عصرًا”.

ويضيف “انقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالأقصر، منها عن شارع التلفزيون ومنطقة شرق السكة، وشارع المدينة والعوامية، دون معرفة السبب، لذا نرجو التدخل لمنع تكرار الانقطاع خلال أيام رمضان، حيث لا يكتفوا بقطع الكهرباء خلال ساعات النهار، بل ليلًا أيضًا”.

ومن جانبه يقول المهندس حجاج عبده، مدير عام قطاع الكهرباء بالأقصر، إن انقطاع التيار يكون تخفيفًا للأحمال، مردفًا “لكن لن يتكرر حيث أن الإدارة استعدت لشهر رمضان بحصص إضافية، وتشكيل فرق طوارئ تحسبًا لأي انقطاع، إضافة إلى صيانة شاملة لجميع المحولات”، موضحًا أن ما حدث اليوم كان لعطل بالشبكات وتم إصلاحه.

الوسوم