الأقصر تبدأ العد التنازلي استعدادا لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة

الأقصر تبدأ العد التنازلي استعدادا لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة
كتب -

الأقصر- غادة رضا:

بدات محافظة الأقصر، عدها التنازلي، استعدادا لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والمقرر انعقاده، في السادس من أغسطس المقبل.

وقال العميد أحمد نسيم، رئيس مجلس مدينة الأقصر، إنه تم تعليق لافتات في الشوارع الحيوية والهامة بالمدينة، مثل شارع العوامية، تحمل تاريخ افتتاح القناة الجديدة.

وقال سلطان عيد، مدير آثار مصر العليا بالأقصر، إنه تم وضع ساعة رقمية على معبد الأقصر، والذي يتوسط المدينة، تحدد العد التنازلي لافتتاح قناة السويس.

وأوضح الدكتور، مدحت السيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، أنه تم التنسيق بين وزارتي الثقافة والآثار، لبحث تنظيم احتفالية بعروض فنية وفلكلورية، في يوم افتتاح القناة على كورنيش النيل بالأقصر، لافتا إلى أنه هناك عدد 20 شابا وشابة بمديريات شباب بالمحافظة، سيشاركون في الاحتفال الرسمي للقناة الجديدة.

فيما أضاف، رشدي أبوالوفا عرنوط، نقيب الفلاحين بمحافظة الأقصر، أن النقابة الفرعية للفلاحين، اختارت بعض قيادات الفلاحين بالمحافظة، ليكونوا ممثلين لها في يوم افتتاح قناة السويس، والمشاركة في الحفل.

وأعلن الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، أنه تم عقد اجتماعا تحضيريا مع مسؤولي المحافظة، ناقش دور كل مديرية وهيئة مشاركة في الإعداد للاحتفالية.