الأقصر الدولي ينجح في استئصال ورم خبيث بالميكرسكوب الجراحي

الأقصر الدولي ينجح في استئصال ورم خبيث بالميكرسكوب الجراحي إستئصال ورم خبيث بالميكرسكوب الجراحي بمستشفى الأقصر الدولى المصدر: إدارة إعلام محافظة الأقصر

نجح فريق أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الأقصر الدولي في استئصال ورم خبيث بالميكروسكوب الجراحي، وذلك تحت إشراف الدكتور طارق السيد، مدير عام المستشفى.

وكان مستشفى الأقصر الدولي، قد استقبل المريض، ويدعى طارق. ع، “45 عاما”، الأربعاء الماضي، في حالة إعياء شديدة بسبب تأثير الورم على وظائف الحركة والنطق لدى المريض، فتم نقله على الفور إلى قسم المخ والأعصاب لإجراء الأشعات وتوقيع الفحوصات والتحاليل اللازمة.

وعقب الاطلاع على نتيجة الأشعة والفحوصات الخاصة بالمريض من قبل استشاري وأطباء القسم، تبين وجود ورم يؤثر على وظائف الحركة والنطق، ما استوجب إخضاعه لعملية جراحية نادرة بالمخ لإنقاذ حياته.

وتم إجراء العملية للمريض بنجاح واستئصال الورم الخبيث باستخدام الميكروسكوب الجراحي بعد تحضير الحالة خلال ثلاثة أيام، عن طريق فريق طبى بقيادة الدكتور أحمد طارق، استشاري جراحة المخ والأعصاب، وبمعاونة الدكتور أحمد سويلم، ودكتور علاء محمد، وطاقمي التخدير والتمريض.

وبمتابعة حالة المريض بعد اجراء العملية الجراحية تبين تحسن في هذه الوظائف، وجار متابعة الحالة بالمستشفى للتأكيد من سلامة المريض، وتحسن حالته بشكل كامل، تمهيدًا لخروجه من المستشفى.

الوسوم