“الأدبي يكسب” ملخص ثامن امتحانات الثانوية العامة.. والتفاضل “وعكة الأدبي”

“الأدبي يكسب” ملخص ثامن امتحانات الثانوية العامة.. والتفاضل “وعكة الأدبي” طلاب ثانوية الأقصر خلال اداء الإمتحانات - تصوير: حجاج مرتضى

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالأقصر، بعد أداء امتحان مواد التفاضل والجيولوجيا وعلم النفس، ففي حين رأى البعض أن امتحان التفاضل جاء في غاية الصعوبة، أكد آخرون على سهولة امتحان مادتي الجيولوجيا وعلم النفس.

صعوبة في امتحان التفاضل

وأكد كل من رضوان علي وإبراهيم حمدون وعلي مراد ، بمدارس إسنا الثانوية، أن الامتحان جاء بالغ الصعوبة في أسئلة التفاضل ، وأن الوقت غير كاف للإجابة على كل الأسئلة، وكان يحتاج لساعة إضافية على أقل تقدير. وأن هناك أسئلة جاءت خارج المألوف وأن أغلب الأسئلة كانت تحتاج لمزيد من الوقت للإجابة عنها.

وطالب العديد من الطلاب بضرورة إعادة النظر من قبل الوزارة في أسئلة التفاضل والتيقن من وجود أسئلة خارج إطار المنهج الذي أعدته الوزارة في كتابها الدراسي .

الأدبي يكسب

في المقابل، أكد أحمد مرتضى وشنودة بساليوس ورحاب أبو المجد ، طلاب بالثانوية العامة في الأقصر، أن امتحان علم النفس  والجولوجيا جاء متوسط المستوى، وبعض الأسئلة جاءت ميسرة وليست بها صعوبة، مؤكدين أن الامتحان لم يصل لدرجة الصعوبة، ومن الممكن وصفه بالسهل.

وأرجع الطلاب السهولة لوجود الأسئلة من مقدمة المنهج وأن هناك أسئلة جاءت في غاية السهولة واعتمدت على الاختيارات.

من جهة أخرى أكد الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة بدور مايو للعام الدراسي 2018 – 2019، وفقا لجدول الامتحانات المحدد.

وأوضح الشناوي أن غرفة عمليات المديرية وغرف عمليات الإدارات، لم ترصد أي شكاوى من قبل الطلاب اليوم في امتحانات مادتيالجولوجيا والتفاضل وعلم النفس ، كذلك لم يرصد المراقبين أي تجاوزات من الطلاب، وتم تسليم أوراق الأسئلة والإجابات وبدء الامتحانات وانتهائها في التوقيتات المحددة.

استراحات المراقبين
وكانت تعليمات محافظ الأقصر قد صدرت بالتأكيد على كافة الجهات المعنية، بتوفير أماكن الاستراحات الملائمة لاستضافة المراقبين القادمين من المحافظات الأخرى لمراقبة الامتحانات، وتهيئة اللجان ليؤدي الطلاب أعمال الامتحانات وسط أجواء مستقرة وهادئة ومنظمة.
يذكر أن الأقصر بها 5844 طالب وطالبة ثانوية عامة، موزعين على 21 لجنة على مستوى المحافظة.
الوسوم