افتتاح أيام إيطالية واليوم الثقافي الكوري.. أبرز أحداث الأسبوع

افتتاح أيام إيطالية واليوم الثقافي الكوري.. أبرز أحداث الأسبوع افتتاح اليوم الثقافى الكورى بالأقصر مصدر الصورة إعلام محافظة الأقصر

شهدت محافظة الأقصر عددًا من الأحداث الهامة، وكان أبرزها افتتاح أيام إيطالية فى الأقصر، بمكتبة مصر العامة بحضور جيامباولو كانتينى السفير الأيطالى فى القاهرة، بالإضافة إلى انطلاق اليوم الثقافي الكوري بالأقصر، كما تم تخصيص ١٠٠ فدان بمنطقة ٦٢٠ فدانا بمشروع الإسكان الاجتماعي لصالح جامعة الأقصر، لإنشاء أكبر جامعة بالمدينة، بالإضافة إلى البدء فى الجولات التعريفة بمشروع التأمين الصحي الشامل بالأقصر، كما تم عقد جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة.

السفير الإيطالى والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

بحضور السفير الإيطالي .. افتتاح فعاليات أيام إيطالية في الأقصر

شهد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر حفل افتتاح أيام إيطالية فى الأقصر، بمكتبة مصر العامة بحضور جيامباولو كانتينى السفير الأيطالى فى القاهرة والدكتورة نيفين القباج نائب وزير التضامن الأجتماعى والدكتور بدوى شحات رئيس جامعة الأقصر  وجوسيبيان كابيوتى مديرة المركز الأيطالى للأثار بالقاهرة وعماد فتحى مدير مكتب تنشيط السياحة بايطاليا وفرنسيس محارب القنصل الأيطالى الفخرى السابق بالأقصر ، ولفيف من رجال السياحة والآثار والثقافة والأعمال .

وتستمر ايام الثقافية الأيطالية لمدة يومين وتتضمن العديد من ورش العمل التى تعرض المساهمة الأيطالية فى التنمية الأجتماعية والأقتصادية فى صعيد مصر كما يقام على هامش الأيام معرض وثائقى  للمتحف المصرى فى تورينو ، كذا ينظم برنامج أثرى للجانب الآيطالى .

مدينة طيبة بالأقصر المصدر مجلس مدينة الأقصر

المجتمعات العمرانية تخصص 100 فدان لإنشاء أكبر جامعة بمدينة طيبة

كشف المهندس مصطفى السعيد رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اعتمدت القرار رقم ١٣٠ لسنة ٢٠١٩ بإنشاء جامعة الأقصر بمدينة طيبة الجديدة، بتخصيص ١٠٠ فدان بمنطقة ٦٢٠ فدانا بمشروع الإسكان الاجتماعي لصالح جامعة الأقصر، لإنشاء أكبر جامعة بالمدينة، موضحا أن الجامعة تضم ٦ كليات بالمرحلة الأولى.

وتم تخصيص مبنى بالمدينة على مساحة ٨٠٠٠ متر مربع لكلية الطب، على أن يتم بدء الدارسة بالنصف الثاني من العام الجاري، ويتم قبول التحولات من الجامعات الآخرى، موضحا أن حجم استثمارات المبنى تبلغ نحو ١٥ مليون جنيه.

بالإضافة إلى تخصيص مبنى لكلية الهندسة على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع، وسوف يتم تشغيل المبني بالترم الثاني للعام الحالي، حيث بلغت تكلفة المبنى نحو ١٣ مليون جنيه.

وأوضح رئيس الجهاز أنه يجري أعمال المرافق على مساحه ١٠ أفدنة لإنشاء جامعة ومدرسة خاصة، تضم جميع المراحل التعليمية، حيث تبلغ استثماراتها نحو ٨٠ مليون جنيه.

الجولات التعريفية بمشروع التأمين الصحى الشامل مصدر الصورة إعلام محافظة الأقصر

البدء فى الجولات التعريفة بمشروع التأمين الصحي الشامل بالأقصر

أعلن الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة عن إطلاق حملة التوعية الميدانية للمنظومة بمحافظة الأقصر كإحدى محافظات المرحلة الأولي لمنظومة التأمين الصحي الشامل, للتعريف بالمنظومة والخدمات التي تقدمها لأبناء المحافظة, على أن تجوب هذه الحملة كل أرجاء المحافظة من أجل زيادة الوعي المجتمعي بالمنظومة الصحية الجديدة.

وأكد السبكي أنه تم إطلاق سيارة التأمين الصحي الشامل لتجوب أنحاء المحافظة علي مدار أربعة أيام وتبدأ في اليوم الأول بمدينة الأقصر ومركز ومدينة البياضية, واليوم الثاني مركز ومدينة إسنا, واليوم الثالث مركز ومدينة أرمنت ومركز ومدينة القرنة, واليوم الرابع مركز ومدينة طود ومركز ومدينة الزينية, لتوعية المواطنين وتشجعيهم علي التسجيل بالمنظومة وفتح الملف العائلي عن طريق توزيع استمارات لفتح الملف العائلي ومساعدة المواطنين على ملئها بالشكل الصحيح.

جلسة المجلس التنفيذى بالأقصر مصدر الصورة إعلام محافظة الأقصر

 جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة

عقد محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، بديوان عام محافظة الأقصر، جلسة المجلس التنفيذى، بحضور سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء هشام شادي، والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المدن والمراكز ووكلاء الوزارات المختلفة ومسئولي المديريات بالمحافظة.

تم خلال المجلس مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتوسع في خطة تطوير مدينة الأقصر والحفاظ علي ما تم انجازه بمشروع تطوير كورنيش النيل وتخصيص نقاط وخدمات حماية مع القيام بدراسة مستفيضة لحل ازمة الحنطور ووضع تصور متكامل يخفف من الأثار السلبية المتعلقة به .

وخلال الجلسة استعرض المحافظ عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال والخاصة ببحث تطوير المناطق العشوائية وتنظيم دورة المكاتبات والمخاطبات الرسمية وتكثيف حملات ازالة الإشغالات والتعديات واستكمال خطة رصف منطقة شرق السكة الحديد .

كما تم خلال الجلسة مناقشة بعض الطلبات المقدمة من رؤساء المدن بهدف تطوير وتنمية الخدمات المقدمة للمواطنين حيث بحث المحافظ مع رئيس مدينة الطود الية حماية الشوارع والطرقات عبر توجيه المحلات والمنشأت التجارية لتركيب كاميرات مراقبة كما ناقش مع نائب رئيس مدينة ارمنت كيفية استغلال جزء من اراضي املاك الدولة في انشاء مشروعات للطاقة الشمسية واقامة مرسي سياحي وبحث مع رئيس مدينة البياضية ووكيل وزارة التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية سبل الاستفادة من املاك الدولة في انشاء مدرسة ثانوي للفتيات وتوسعة مقر الحملة الميكانيكية وبحث مع رئيس مدينة الزينية انشاء مبني اداري للوحدة المحلية لقرية الصعايدة .

وخلال الجلسة تم عرض عدد من الطلبات الاستثمارية والمشروعات الخاصة المقدمة للمحافظة والتي تهدف لتنمية موارد الدولة وتطوير الخدمات المقدمة المحافظة حيث وجه المحافظ رؤساء المدن ومسئولي المديريات والاجهزة التنفيذية بالمحافظة ببحث كافة الطلبات المقدمة وعمل دراسة متكاملة متضمنة العوامل الايجابية لكل مشروع وكيفية تلافي العوامل السلبية بما يسهم في الصالح العام ولخدمة المواطن .

كما نوقش خلال الجلسة ما تم إنجازه بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة ومدي اقبال المواطنين علي التسجيل وخطة ميكنة الوحدات الصحية ضمن مشروع التحول الرقمي .

افتتاح السجل المدنى بمدينة الطود ـ مصدر الصورة إعلام محافظة الأقصر

افتتاح السجل المدني الفرعي بمدينة الطود

افتتح المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر السجل المدني الفرعي لمدينة الطود جنوب محافظة الأقصر ، لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف كاهل عناء ذهابهم للسجلات المدنية بمدن اسنا والبياضية والأقصر ، حيث يخدم السجل نحو 150 الف هم عدد سكان مدينة الطود والقري المجاورة،ضمن الجهود المبذولة لإتاحة وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين .

شهد الإفتتاح برفقة المحافظ كلا من مدير امن الأقصر اللواء ايمن راضي والعميد محمد عياد رئيس مدينة الطود وقيادات مصلحة الاحوال المدنية وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية والعديد من اهالي مدينة الطود .

انطلاق اليوم الثقافي المصري الكوري بالأقصر مصدر الصورة إعلام محافظة الأقصر

انطلاق اليوم الثقافي المصري الكوري بالأقصر

شهدت مكتبة مصر العامة، انطلاق فعاليات اليوم الثقافى المصرى الكورى للعام السادس فى أطار بروتوكول التعاون مع المركز الثقافى الكورى بحضور كل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ويوون يو تشول سفير جمهورية كوريا الجنوبية بمصر، وبمشاركة عدد من الطلاب من أبناء الأقصر.

وأوضح محمد عباس مدير مكتبة مصر العامة بالأقصر، أنه من المقرر أن تتضمن فعاليات اليوم الثقافي الكوري العديد من الفاعليات التى تستهدف التعرف على العادات والتراث الكوري، إلى جانب معرض للصور عن كوريا والثقافه الكورية، وأيضاً عرض أفلام من الثقافة الكورية وعروض ومنتجات مشتركة بين الجانبين المصري والكوري.

الوسوم