“اسقي اللي جنبك” مبادرة شبابية خيرية لتخفيف الحر على المارة بالأقصر

“اسقي اللي جنبك” مبادرة شبابية خيرية لتخفيف الحر على المارة بالأقصر جانب من توزيع العصائر على المارة ضمن مبادرة"أسقى اللى جنبك"تصوير أحمد عبدالرحيم-أحد أعضاء المبادرة

دشن عدد من شباب الأقصر مبادرة لسقاية المارة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بمختلف شوارع محافظة الأقصر، بعنوان “اسقي اللي جنبك” واتخذ فريق المبادرة الذي يعرف نفسه باسم “فريق غيث التطوعي” شعارا عريضا لهذة المبادرة وهو “اتقوا النار ولو بكوب ماء”.

يقول عمرو طه، صاحب مبادرة “اسقي اللي جنبك” إن سبب ظهور “فريق غيث التطوعي” هو وجود فجوة داخل المجتمع الخيري الأقصري، حيث اتفق عدد من شباب الجمعيات الخيرية المختلفة على تكوين فريق خاص بيهم، وأطقلوا على أنفسهم “فريق غيث التطوعي”.

 

جانب من توزيع العصائر على المارة ضمن مبادرة”أسقى اللى جنبك”تصوير أحمد عبدالرحيم-أحد أعضاء المبادرة

 

ويبين طه أن فكرة مبادرة “اسقي اللي جنبك” جاءته حين بدأت درجات الحرارة في الارتفاع، ففكر في توزيع المياه والعصائر على المارة، وقام بعرض فكرته على الفريق، حيث لاقت الفكرة استحسان الجميع، وبادروا بمد يد العون لتنفيذها، ومن ثم قام الفريق بتوزيع المياه والعصائر على كافة المواطنين،في جميع المنشآت والأبنية والشوارع.

مبادرة”أسقى اللى جنبك”تصوير أحمد عبدالرحيم-أحد أعضاء المبادرة
أعمال أخرى

ويوضح صاحب مبادرة “اسقي اللي جنبك” أن فريق “غيث” يقدم عدة حملات ومبادرات خيرية، منها مبادرات تعليمية حتى يتسنى لغير القادرين بالمحافظة تلقى دورسهم التعليمية، ومبادرة لعرض وبيع الملابس بأسعار زهيدة، إضافة لمساهمتهم في تجهيز عرائس الأيتام.

ويضيف طه أن المبادرة بدأت أولى حملاتها داخل شارع صلاح الدين والتلفزيون وميدان المستشفى الدولى بوسط المحافظة، وستستمر يوما كل أسبوع عن طريق توزيع العصائر والمياه داخل الأبنية والشوارع، مساهمة منهم في تخفيف درجة الحرارة المرتفعة عن المواطنين.

ويرجع صاحب المبادرة الفضل في تمويلها للأهالي وأهل الخير، إضافة لتعاون فريق “غيث”، مشيرا إلى أن أعضاء المبادرة هم (عمرو طه-أحمد عبدالرحيم-أحمد عبدالحميد-أحمد الشيخ-عبدالله منصور-سيف الرشيدى- ليلى محمود).

جانب من توزيع العصائر على المارة ضمن مبادرة”أسقى اللى جنبك”تصوير أحمد عبدالرحيم-أحد أعضاء المبادرة

ويشير أحمد عبدالرحيم وهو أحد اعضاء الفريق، إلى أن فريق “غيث التطوعى” يهدف من خلال مبادرته إلى تنمية قيمة التطوع والعمل الخيرى لدى أبناء المحافظة، وإنشاء جيل يحب الخير والعطاء، موضحا أن الهدف من المبادرة ليس فقط تعميق فكرة “اسقي اللي جنبك” ولكن لتنمية العمل التطوعي لدى شباب الأقصر، ونشره في كل المجالات التطوعية الخيرية.

الوسوم