استياء بين التجار التموينيين لتعطل المكينات وتأخر صرف الدقيق بالضبعية غربي الأقصر

استياء بين التجار التموينيين لتعطل المكينات وتأخر صرف الدقيق بالضبعية غربي الأقصر
كتب -

الأقصر- غادة رضا:

تسود حالة من الاستياء بين تجار التموين، بالضبعية غربي محافظة الأقصر، بسبب تعطل الشبكات وتوقف مكينات صرف الدقيق، منذ 3 أيام مضت.

انقطاع الشبكات

ويقول حجاج إبراهيم، 65 سنة، إنه بسبب انقطاع الشبكات عن ماكينات الصرف منذ 3 أيام مضت، لم يتمكن من صرف كمية الدقيق المخزونة لديه، إذ أن الشبكات معطلة تمامًا ولا يمكنه صرف أي كمية من الدقيق، دون إضافتها إلى الماكينة.

ويوضح عبدالرحيم محمد علي، 40 سنة، أنه لم يتبقى سوى 3 أيام وينتهي شهر يوليو، ولن يصرف أي كمية من الدقيق إذا لم يتم تصليح عطل الشبكات، إضافة إلى تزاحم الأهالي يوميًا لطلب حصتهم من الدقيق، ولا يتمكن من صرفها لهم بسبب العطل.

ويضيف فرشوطي علي، 50 سنة: “لم نستطيع القيام بصرف الدقيق يدوي- عشوائي، دون الرجوع إلى الماكينة خوفًا من حوث أي أخطاء، ونحن في انتظار تصليح الماكينات بفارغ الصبر، لصرف الكمية المخزونة من الدقيق للمواطنين، لا سيما وأن الماكينة تبين ما صرفه المواطن سواء كانت نقاط خبز أو دقيق علاوة على عدد أفراد أسرته”.

عطل من القاهرة

من جهته يوضح سيد أحمد الطاهر، وكيل مديرية التموين بالأقصر، إن العطل ناتج عن تعطل الشبكات الرئيسية في القاهرة، مبينًا أنه تم الاتصال بالشركة المختصة، وجاري سرعة العمل على إصلاحه.

ولفت الطاهر إلى أن المطاحن بالأقصر وزعت الدقيق، أمس الثلاثاء، يدويًا على التجار، ثم أضافت الكميات الموزعة فيما بعد إلى المكينات فور رجوع الشبكات.