“بداية مُبشرة”.. ارتياح بين طلاب الثانوية العامة في الأقصر بعد امتحان اللغة العربية

“بداية مُبشرة”.. ارتياح بين طلاب الثانوية العامة في الأقصر بعد امتحان اللغة العربية مدارس الأقصر الثانوية خلال الامتحانات - تصوير رضوان جابر

سادت حالة من الارتياح بين طلبة الثانوية العامة بالأقصر، عقب أداء امتحان اللغة العربية، اليوم السبت، وذلك كونه مناسبا لمستوى الطالب المتوسط، بحسب ما أكده العديد من الطلاب الذين أدوا الامتحان بمختلف المراكز داخل المحافظة.

امتحان سهل

وأكد كل من كيرلس مينا وشنودة بارليموس ومحمد جودة وعلي رضا وأسماء عبد المطلب، طلاب بمدرسة ثانوية في الأقصر، أن الامتحان جاء ميسرًا والوقت مناسب، وأن هناك حالة من الارتياح بسبب مستوى الامتحان والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط.

من ناحية أخرى، صرح عبد اللطيف أحمد عمران، في بيان صادر من مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن أعمال امتحانات الثانوية العامة بمادة اللغة العربية دور مايو لعام 2018 – 2019، في يومها الأول، شهدت انتظامًا منذ افتتاح اللجان.

وأوضح عمران أنه تم فتح اللجان في الموعد المحدد، وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابات على الطلاب، ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية او غرف عمليات الإدارات التعليمية بالمدن أي شكاوى من قبل الطلاب أو المراقبين، وكان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

ومن جانبه، تابع محمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة من خلال التواصل مع الجهات المسؤولة، وفقا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

درجات الحرارة

في المقابل اشتكى بعض الطلاب من ارتفاع درجات الحرارة داخل اللجان، مطالبين بتوفير أماكن ذات تهوية جيدة لتساعدهم على أداء الامتحان دون معوقات.

وقالت أسماء علي، مُعلمة بمدرسة الأقصر الثانوية، إن هناك حالة من الهدوء والراحة بين كافة الطلاب، وأن ارتفاع درجات الحرارة هو العائق الوحيد نتيجة وجود لجان مفتوحة ومعرضة بشكل مباشر لضوء الشمس، ولكن فيما عدا ذلك فليس هناك أية معوقات أمام الطلاب.

دور المحافظة 

وكانت تعليمات محافظ الأقصر قد صدرت بالتأكيد على كافة الجهات المعنية، بتوفير أماكن الاستراحات الملائمة لاستضافة المراقبين القادمين من المحافظات الأخرى لمراقبة الامتحانات، وتهيئة اللجان ليؤدي الطلاب أعمال الامتحانات وسط أجواء مستقرة وهادئة ومنظمة.

يذكر أن محافظة الأقصر بها 21 لجنة لامتحانات الثانوية العامة، ليؤدي 5844 طالب وطالبة الامتحانات، حضر منهم في اليوم الأول 5486 طالب وتغيب 358 آخرين.

الوسوم