احتجاز 11 من مصابي حادث إسنا بالمستشفى.. وإعادة فتح الطريق

احتجاز 11 من مصابي حادث إسنا بالمستشفى.. وإعادة فتح الطريق مصابو الحادث بمستشفى إسنا

 

قال الدكتور جلال التهامي، مدير مستشفى إسنا المركزي، اليوم الأربعاء، إن عدد المصابين المحتجزين بالمستشفى بلغ 11، منهم ثلاثة خضعوا لعمل أشعة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأشار إلى أن هناك حالات  أخرى أحالها مستشفى إسنا المركزي إلى مستشفى الأقصر الدولي، إضافة إلى بعض الحالات التي نقلت مباشرة من مكان الحادث إلى المستشفى الدولي، وقال “جميع المصابين بالمستشفى حالتهم مستقرة، وتنوعت الإصابات بين كدمات وخدوش وجروح خفيفة”.

كان قد أصيب في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، 21 شخصا من أبناء مركز فرشوط التابع لمحافظة قنا، إثر حادث اصطدام سيارة محملة بمواد بترولية “بنزين” بسيارتي ربع نقل كانوا يستقلونهما في طريقهما للاحتفال بمولد أبوالحسن الشاذلي على طريق إسنا الصحراوي الغربي.

ودفعت هيئة الإسعاف بأكثر من 20 سيارة إلى مكان الحادث، الذي خلف إصابات بين حروق وجروح إثر انقلاب سيارة واشتعال النار بأخرى.

من جهته، قال محمد سيد، رئيس مجلس مدينة إسنا، إن هناك 9 حالات نقلت إلى مستشفى الأقصر الدولي عقب وقوع الحادث، لنقص بعض التخصصات المطلوبة بمستشفى إسنا المركزي، مشيرا إلى أن أطباء إسنا يقومون باللازم تجاه المرضى حتى خروجهم.

وأضاف رئيس مركز إسنا “أخرجنا اللوادر لإزالة المعوقات من مخلفات الحادث على الطريق، وتم فتح الطريق لتعود الحركة مرة أخرى إلى طبيعتها، والحادث لم يشهد أي حالة وفاة”، وأوضح أن محمد بدر، محافظ الأقصر، زار المصابين بمستشفى الأقصر الدولي، للاطمئنان على حالاتهم الصحية.

فيما قال مصدر طبي بمستشفى الأقصر الدولي لـ”ولاد البلد” إن المصابين تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفى عدا حالتين فقط، نتيجة تعرضهما لكسور ووضعا تحت المراقبة لمتابعة حالتهما الصحية.

والمصابون هم: هاني محمد عبدالقادر (21 عاماً)، أبوالحسن مصطفى أمين (15 عاماً) ، مصطفى عبدالحميد عبدالفتاح (6 أعوام)، أحمد حسن عبدالجواد (32 عاماً)، عدلي عبدالله منصور (52 عاماً)، كرم محمد عبداللطيف (12 عاماً)، محمد عبداللطيف جبر (56 عاماً)، يوسف حسن عبدالقادر (5 أعوام)، جبر عبداللطيف جبر (60 عاماً)، محمد عمر قاسم (22 عامًا)، سعيد عبدالناصر قاسم (25 عاماً)، قاسم عبدالناصر قاسم ( 31 عاماً).

إضافة إلى عطية عبدالعال أحمد (60 عاماً)، هنيدي محمد عبدالقادر (20 عاماً)، هشام محمد (8 أعوام)، محمد أحمد حسن (38 عاماً)، عماد ضاحي قاسم (23 عاماً)، محمد عبدالقادر (60 عاماً)، محمد رشيدي صالح (38 عاماً)، طارق فتحي محمد (17 عاماً)، محمد حمدي عبدالله (24 عاما).

وبحسب رئيس مجلس المدينة، فإن سيارة محملة ببنزين اصطدمت بسيارتي ربع نقل كانتا تقلان مجموعة من أبناء مركز فرشوط التابع لمحافظة قنا في طريقهم “إسنا الصحراوي الغربي” إلى الاحتفال بمولد أبوالحسن الشاذلي.

الوسوم