ولاد البلد

إنشاء نفق أسفل النيل وانطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. أبرز أحداث الأسبوع بالأقصر

إنشاء نفق أسفل النيل وانطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. أبرز أحداث الأسبوع بالأقصر محافظ الأقصر برفقة وزير النقل أثناء زيارته للمحافظة المصدر : إعلام محافظة الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، الأسبوع الماضى عددًا من الأحداث، كان أبرزها موافقة وزير النقل على إنشاء نفق أسفل نهر النيل، يربط ما بين البرين الشرقي والغربي، وانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، كما تم ضبط 1.5 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية بأسواق الأقصر، بالإضافة إلى تسلم مديرية التموين بالأقصر 4 مراكز خدمة مواطنين جديدة.

محافظ الأقصر ووزير النقل يناقشان إنشاء نفق أسفل النيل المصدر : إعلام محافظة الأقصر

إنشاء نفق أسفل نهر النيل بالأقصر

خلال لقائه مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، عرض المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، عددا من المشروعات المتعلقة بخطة المحافظة الحالية والمستقبلية لإنشاء الطرق والكباري.

خلال اللقاء، أوضح وزير النقل أنه من المقرر أن تعد الوزارة دراسات متكاملة بشأن إنشاء نفق أسفل نهر النيل يربط ما بين البرين الشرقي والغربي، على أن يتوسط المسافة ما بين كوبري البغدادي الواقع جنوبي مدينة الأقصر، وكوبري محور قوص الواقع شمالي الأقصر.

وتابع أنه يعتزم خلال الزيارة المقبلة، إجراء المعاينات اللازمة لتحديد الموقع الذى سيتم إنشاء النفق به، مشيرا إلى أنه بمجرد اكتمال الدراسات الفنية اللازمة وتحديد تكلفة إنشاء النفق وتوفير الاعتماد اللازم، سيتم إدراجه ضمن خطة وزارة النقل.

ضبط 1.5 طن أغذية منتهية الصلاحية المصدر: مديرية التموين بالأقصر

ضبط 1.5 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية

شنت مديرية التموين بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، حملة على المحلات التجارية والأسواق، للتأكد من جودة السلع المعروضة للبيع والرقابة على الأسعار.

أسفرت الحملة عن ضبط 1.5 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومنتهية الصلاحية، قبل طرحها بالأسواق.

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال المصدر : إعلام محافظة الأقصر

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

انطلقت أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، يوم الأحد الماضي، متستهدفة الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان، واستمرت لمدة 4 أيام.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، السيد عبد الجواد، أن التطعيم يتم بطعم سابين ثنائى التكافؤ عن طريق نقط بالفم آمن، حيث تم توفير الجرعات التطعيمية اللازمة، وعددها 227 ألفا و140 جرعة، والمستهدف تطعيمه بالحملة على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 197 ألفا و510 أطفال.

مناقشة مبادرة برنامج المشروع القومي ” مشروعك”. المصدر : إعلام محافظة الأقصر

مبادرة برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية

عقد اللواء أشرف موافي، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، اجتماعا، حضره رؤساء المدن وممثلو بعض البنوك بالأقصر، لبحث آخر المستجدات بمبادرة برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”.

وقالت مرفت سيد، مدير مشروعك بالمحافظة، إن إجمالي المشروعات التي تم تنفيذها حتى 30 ديسمبر 2019 بلغت 2535 طلبا منفذا، بقيمة 250 مليونا و340 ألف جنيه مصرى، كما تم توفير 8609 فرص عمل لمشروعات تجارية وزراعية وصناعية وخدمية.

استلام 4 مراكز خدمة مواطنين جديدة بالأقصر المصدر إعلام محافظة الأقصر

تسلم 4 مراكز خدمة مواطنين جديدة

أعلن الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، عن تسلم 4 مراكز خدمة مواطنين جديدة من الشركة المنفذة، وتوجد المراكز الجديدة بمدينة طيبة بالأقصر، وقرية الكيمان بإسنا، ومركز الطود، وقرية الأقالتة.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أنه بذلك يصل عدد المراكز على مستوى محافظة الأقصر إلى 10مراكز، لافتا إلى أنه يجرى إنشاء وتطوير 4 مراكز خدمة أخرى بقريتى أصفون وكومير بإسنا، ومركز البياضية، وقرية الرزيقات بأرمنت.

 

الوسوم