إقبال متوسط للمواطنين في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالأقصر

إقبال متوسط للمواطنين في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالأقصر

انتهى اليوم الأول من عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث أغلقت 190 لجنة فرعية بمحافظة الأقصر أبوابها أمام الناخبين، في تمام التاسعة مساء.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة الأقصر، إغلاق اللجان الانتخابية عقب انتهاء الموعد المحدد للاقتراع في اليوم الأول من الاستفتاء، دون تسجيل أي أية مشاكل أو عوائق خلال عملية الاستفتاء الذي يجرى على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم حتى الاثنين 22 أبريل.

وباشرت اللجان أعمالها على مدار اليوم لاستقبال الناخبين منذ التاسعة صباحًا، وتم ربط غرفة العمليات الرئيسة بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية لمواجهة الطوارئ على مدار الثلاثة أيام المقررة للاستفتاء.

وأعلن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، انتظام أعمال اليوم الأول من الاستفتاء وانتظام استقبال الناخبين بيسر وسلاسة دون أي عقبات، مؤكدا أنه لم يتم تلقي أية شكاوى سواء بغرفة العمليات الرئيسة أو الغرف الفرعية المرتبطة بها الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية بالمحافظة.

 

وتفقد اللواء أشرف عراقي، قائد المنطقة الجنوبية الجوية العسكرية، اليوم السبت، عدد من مقار لجان الاستفتاء بمدينة الأقصر، للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية في أول أيام الاستفتاء، وللاطمئنان على حسن سير عملية التصويت على التعديلات الدستورية.

شملت الجولة تفقد عدد من اللجان بدأت بلجنة مدرسة وادي الملكات، ثم مدرسة صلاح الدين الابتدائية، ومدرسة أبو بكر الصديق التجريبية ومدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، حيث تفقد الخدمات الأمنية ومدى انتشارها ويقظتها في متابعة الحالة الأمنية في محيط لجان الاستفتاء.

وصافح عراقي، عددًا من المواطنين وأفراد القوات المكلفة بتأمين اللجان وقام بتوعيتهم بالظروف الأمنية الراهنة قبل أن يغادر المكان.

وشهدت بعض اللجان كثافة تصويتية وفق ما أعلنته غرفة العمليات بالمحافظة لجان مدرسة وادي الملكات الابتدائية، ومدرسة صلاح الدين الابتدائية، ومدرسة الشهداء الابتدائية، ومدرسة الشغب الاعدادية، ومدرسة الدبابية الاعدادية، ومدرسة الحميدات شرق الاعدادية، والوحدة الصحية بالعضايمة، والوحدة المحلية لقرية الشغب، ومدرسة المساوية الإعدادية المشتركة، والوحدة الصحية بجزيرة راجح، ومدرسة كومير للتعليم الأساسي، والوحدة المحلية لقرية النمسا، ومدرسة الكيمان الابتدائية المشتركة، ووحدة طب الأسرة بكيمان المطاعنة، ولجنة مركز الضبيعة المتميز للخدمات الصحية، ولجنة مركز شباب الأقالتة، ومدرسة الشهيد حسن جلال بالبعيرات، ومدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، حيث التقى محافظ الأقصر خلال جولاته مع العديد من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الاستفتاء.

وشهدت اللجان الرئيسية بمركز إسنا مشاركة المواطنين في عملية التصويت على الاستفتاء بالمزمار البلدي ومشاركة عدد من كبار السن بجانب مشاركة السيدات على أغلب اللجان بكثافة بقريتي النمسا وكيمان المطاعنة.

يذكر أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 814 ألف و586 ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية، تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر، و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة، و30 لجنة بمركز القرنة، و30 لجنة بمركز أرمنت، و68 لجنة بمركز إسنا.

الوسوم