“إصابة 18 مجندا واحتراق أتوبيس”.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع

“إصابة 18 مجندا واحتراق أتوبيس”.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع حادث بالأقصر - تصوير: حجاج مرتضى - أرشيفية
كتب – زينب حجاجي ورضوان جابر

شهدت مدينة الأقصر خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الحوادث كان أبرزها العثور على جثة مقاول داخل كنيسة، وغرق شابين أحدهما بنهر النيل والاخر داخل بيارة صرف صحي، ومصرع شاب أثناء مشاجرة في مدينة إسنا.

انقلاب سيارة ترحيلات بالأقصر – تصوير: رضوان جابر
إصابة 18 مجندا في حادث سيارة

أصيب 18 مجندًا، الأثنين الماضي، إثر اصطدام سيارة ترحيلات كانت تقلهم على الطريق الشرقي، بالقرب من هويس إسنا الجديد بمدينة إسنا جنوب الأقصر.

وتلقت غرفة العمليات بمجلس مدينة إسنا، إخطارا يفيد بانقلاب سيارة تقل مجندين بالطريق الشرقي بمدينة إسنا، وإصابة 18 مجندًا، وعلى الفور انتقل محمد سيد سليمان رئيس مدينة إسنا، واللواء أشرف منير، وقوات الحماية المدنية، وتم الدفع بـ14 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

وتبين أن سبب الاصطدام هو انحراف عجلة القيادة، مما أدى إلى اصطدامها بعمود إنارة، وأسفر الحادث عن إصابة 18 مجندًا بكدمات وسحجات وكسور واشتباه ارتجاج في المخ.

تفحم أتوبيس سياحي – تصوير: رضوان جابر
تفحم أتوبيس وإصابة سائقه

تفحم أتوبيس سياحي بالكامل نتيجة احتراقه على الطريق الصحراوي الغربي بمدينة إسنا جنوبي الأقصر، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، وأصيب سائقه بحروق، ولا توجد إصابات أخرى أو خسائر في الأرواح.

وتلقى محمد سيد سليمان، رئيس مدينة إسنا، إخطارا يفيد بنشوب النيران في أتوبيس سياحي تابع لإحدى الشركات السياحية، يحمل رقم “786 أ ن ق”، وكان يستقله موظفي الدعاية ضمن مبادرة 100 مليون صحة، بالطريق الصحراوى الغربي بالقرب من قرية توماس وعافية 1، وعلى الفور انتقل رئيس مدينة إسنا ونائبه المهندسة صباح منصور وسكرتير عام مجلس المدينة عبد الرحيم طايع، وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بسيارات الإسعاف وقوات المطافى لإخماد الحريق.

وتبين خروج ركاب الأتوبيس قبل احتراقه وعددهم 22 راكبا، وأسفر الحريق عن إصابة سائقه بحروق طفيفة بيديه دون خسائر في الأرواح، كما تم استدعاء أتوبيس آخر لنقل الموظفين، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

السيطرة على حريق بمركب سياحي

سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق نشب في مركب سياحي بنيل الأقصر، الأحد الماضي، أمام الخزان القديم لمدينة إسنا، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

تلقت غرفة عمليات مجلس مدينة إسنا، إخطارا يفيد بنشوب حريق في مركب سياحي “دافنشي 99″، بمنطقة الخزان القديم بداخل هويس إسنا، وعلى الفور انتقل رئيس مدينة إسنا محمد سيد سليمان، ومساعد الفرقة اللواء طارق أبو الفتوح، ورئيس غرفة عمليات مجلس مدينة إسنا جمال عبد المحسن، وقوات الإطفاء والإسعاف النهري وقوات المسطحات المائية، وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المراكب السياحية المجاورة.

وبالفحص، تبين أن الحريق نشب بمطبخ المركب، وامتد إلى أجزاء من الباخرة، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

صورة للمتوفى من فيسبوك
كشف غموض العثور على جثة داخل كنيسة بأرمنت

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، من كشف غموض واقعة العثور على جثة موظف بأرمنت جنوب غرب الأقصر، حيث تبين من تحريات البحث الجنائي أن الجثة لشخص يعمل موظفًا ويعمل مقاولاً بجانب عمله، وتوفي إثر سقوطه في حفرة داخل كنيسة أرمنت الحيط، أثناء التنقيب عن الآثار داخل الكنيسة، بمشاركة أشخاص آخرين.

وتلقت مديرية أمن الأقصر، بلاغا، يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل كنيسة أرمنت الحيط، وعلى الفور انتقل فريق البحث الجنائى إلى موقع الحادث، وتبين أن الجثة لمقاول يدعى “مرقص س. م. ب”، موظف بالوحده الصحية بجزيرة أرمنت، ويعمل بالمقاولات بجانب عمله الأصلي، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أرمنت التخصصي.

وبعد البحث، تبين أن الموظف لقى مصرعه إثر سقوطه في حفرة عمقها يبلغ 6 أمتار، على ماكينة شفط للمياه فأحدثت به إصابة بالغة، فقام شركاؤه بإخراجه من الحفرة إلا  أنهم فوجئوا بوفاته على الفور، فقاموا بنقل الجثة إلى إحدى الغرف بجوار جهاز التكييف لتضليل الشرطة وإيهام الشرطة بأنه أصيب أثناء محاولته صيانة التكييف.

مشاجرة - أرشيفية
مشاجرة – أرشيفية
مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في مشاجرة بين عائلتين بإسنا

لقى شخص مصرعه وأصيب 4 آخرين في مشاجرة بين عائلتين بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وتم نقل المصابين إلى مستشفى إسنا المركزي لتلقي العلاج اللازم.

البداية كانت بتلقي اللواء طارق علام، مساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد، إخطارا يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية نجع الشيخ فضيل، مما أسفر عن مصرع “م.ا.ط” 30 عاما، وأصيب 4 آخرين، وتم على الفور نقلهم لمستشفى إسنا لتلقي العلاج اللازم، وتمت السيطرة على المشاجرة وضبط عدد من طرفي المشاجرة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

غرق شاب – الصورة أرشيفية
مصرع شاب غرقا في النيل

لقى شاب مصرعه، الإثنين الماضي، غرقًا في نهر النيل بقرية قامولا غربي الأقصر، وتم نقله لمشرحة مستشفى القرنة المركزي لحين تصريح الدفن.

وتلقت مديرية أمن الأقصر، إخطارا يفيد بغرق شاب خلال السباحة بنهر النيل بقرية قامولا غرب الأقصر، وتم اتشال جثة الشاب “أحمد ص ع”، ونقلها لمشرحة مستشفى القرنة المركزي، لحين تصريح الدفن وتسليمها لذويها.

مصرع شاب داخل بيارة صرف صحي – الصورة أرشيفية
مصرع شاب غرقًا داخل بيارة صرف صحي

لقى شاب مصرعه بمحافظة الأقصر، الإثنين الماضي، غرقا في بيارة صرف صحي داخل محطة الصرف بقرية الحبيل، وتم نقله لمشرحة مستشفى الأقصر الدولي لحين التصريح بالدفن وتسليمهما لذويه.

البداية كانت بسقوط أحد العاملين في بيارة الصرف داخل محطة الصرف الصحي، بمنطقة الحبيل شرقي محافظة الأقصر، وهو عامل باليومية خلال العمل داخل المحطة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

حريق بأشجار النخيل بإسنا تصوير: رضوان جابر
السيطرة على حريق في أشجار النخيل بقرية النمسا

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الأقصر، في السيطرة على حريق نشب في أشجار النخيل بنجع الحلة التابع لقرية النمسا في مدينة إسنا جنوب الأقصر، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

البداية كانت بتلقي غرفة النجدة إخطارًا من الأهالي، يفيد بنشوب النيران في عدد من أشجار النخيل بقرية النمسا، وانتقلت على الفور سيارتي إطفاء للسيطرة على الوضع، كما توجه المهندس محمد عشري رئيس مجلس قروي النمسا إلى مكان الحريق، لمتابعة السيطرة على النيران قبل امتدادها للمنازل المجاورة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مستشفى الأقصر الدولي – الصورة أرشيفية
تسمم فتاة إثر تناول صبغة شعر

أصيبت فتاة في عقدها الثاني من العمر، الخميس الماضي، بحالة تسمم عقب تناولها صبغة شعر بقرية الدير التابعة مدينة إسنا جنوب الأقصر.

واستقبلت مستشفى الأقصر الدولي “ف.س”، 20 عامًا، مصابة بحالة تسمم نتيجة تناولها صبغة شعر بمنزلها بقرية الدير بمدينة إسنا، جنوب الأقصر، وتم فحص الحالة وتقديم العلاج اللازم.

الوسوم