إحباط محاولة عامل استعان بـ”مشعوذ” للتنقيب عن الآثار بالأقصر

إحباط محاولة عامل استعان بـ”مشعوذ” للتنقيب عن الآثار بالأقصر

تمكنت وحدة مباحث شرطة السياحة والآثار بإسنا جنوب الأقصر، من إحباط محاولة عامل، برفقة 2 آخرين، التنقيب عن الآثار داخل منزله بقرية الكلابية بإسنا باستخدام أساليب الدجل والشعوذة .

تلقى العقيد أبو الحجاج بكري رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بالأقصر، إخطارا من الرائد محمد عبد العزيز رئيس وحدة مباحث سياحة إسنا وأرمنت، يفيد بقيام “أحمد.م.أ” 30 سنة عامل، بالتنقيب عن الآثار بمنزله في قرية الكلابية شرق بمدينة إسنا، وكان قد سبق اتهامه مع آخرين في القضية 149 لسنة 2018 إداري إسنا لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بذات المسكن وتم الحكم عليه بالحبس سنة وتغريمه ماليا إلا أنه عاود أعمال الحفر مجددا.

وبإجراء التحريات تم التأكد من صحة المعلومات الواردة وباستئذان النيابة العامة خرجت قوة أمنية بقيادة رئيس مباحث سياحة وآثار إسنا وبرفقة النقيب محمد الجمل معاون أول مباحث مركز إسنا بمداهمة المنزل وبتفتيشه تبين أن المذكور لم يكن متواجدا لحظة الضبط فيما تم ضبط كلا من المدعو “مصطفى علي ع” 52 سنة، حاصل على دبلوم صنايع ومقيم إيتاي البارود بمحافظة البحيرة والمدعو “محمد ر ع” 35 سنة، ومقيم برك الخيام بمركز كرداسة بالجيزة.

كما تم العثور على حفرة عميقة متعرجة وغير منتظمة الشكل بعمق 30 متر ويتدلى منها حبلا من الكتان وتنتهي بسردابين أحدهما ممتد من جهة الغرب بطول 90 متر والآخر ممتد لجهة الجنوب بطول 5 أمتار وهيلتي كهربائي وعدد من الكتب والأوراق المدون عليها تعاويذ وأعمال الدجل والشعوذة وتسخير الجن، تم عمل محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وبمواجهة المتهم المضبوط الأول أقر بأنه مشعوذ ويأتي للحفر والتنقيب والقيام بأعمال الدجل والشعوذة بمنزل الأذون بتفتيشه والذي قام بالذهاب لإحضار طعام الغداء للعاملين بالحفر لحظة المداهمة، فيما أقر المضبوط الثاني أن المشعوذ هو من أقنعه بالقدوم للحفر بالمنزل.

وتم اصطحاب المتهمين المضبوطين إلى ديوان المركز وتحرر محضر بالواقعة حمل الرقم 6 أحوال سياحة وآثار إسنا وجاري عرض المتهمين على النيابة والعمل على ضبط المتهم الهارب.

 

 

الوسوم