إجراءات مشددة بالأقصر استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

إجراءات مشددة بالأقصر استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة متابعة تجهيز اللجان بالأقصر .. المصدر: إعلام المحافظة

وسط إجراءات احترازية مشددة، ينطلق الأحد المقبل، ماراثوان امتحانات الثانوية العامة، والذي استعدت له مديرية التربية والتعليم بالأقصر بحزمة إجراءات مكثفة، لاستقبال 6758 طالبًا لتأدية الامتحانات، في ظل تفاقم أزمة كورونا.

وشدد نائب محافظ الأقصر، محمد عبدالقادر خيري، خلال اجتماعه لمتابعة الاستعدادات النهائية الخاصة، بعقد امتحان الدور الأول من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، بحضور اللواء أشرف منير، مساعد مدير أمن الأقصر، والشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، ونائب عن المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المدن والمراكز، ومسؤولي الصحة والإسعاف والكهرباء والتموين والحماية المدنية.

جانب من اجتماع نائب المحافظ .. المصدر: إعلام المحافظة
إجراءات التنسيق

وناقش الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه من إجراءات التنسيق بين كافة الجهات المختصة، بما يضمن انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب، خلال فترة انعقاد الامتحانات.

ووجه نائب المحافظ بالتأكيد على أعمال تطهير وتعقيم اللجان بصفة دورية ومستمرة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين، وفقا لتوجيهات محافظ الأقصر المستشار، مصطفى ألهم.

تجهيز مقاعد للطلبة في اللجان .. المصدر: إعلام المحافظة

يقول عبداللطيف عمران، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، إن المديرية استعدت لامتحانات الثانوية العامة بتشكيل غرفة عمليات لجنة ثلاثية للمرور على المدارس ومدى جاهزيتها للامتحانات.

من أهم أعمال اللجنة الثلاثية، التأكد من توفر الأدراج للطلبة، وتأمين المكان والتهوية ودورات المياه والنظافة وتوفير حجرة رئيس اللجنة، وكذلك حجرة مؤمنة لحفظ أوراق الأسئلة.

كبائن التعقيم التي تسلمتها مديرية التعليم بالأقصر..المصدر: إعلام المديرية
كبائن التعقيم

وتسلمت مديرية التعليم 33 من كبائن التعقيم، ومن المقرر  توزيعهم على 25 لجنة امتحانات و7 كبائن، لتركيبها بجميع الإدارات التعليمية وكبينة لمديرية التربية والتعليم.

كما تم تعقيم كافة اللجان وتطهيرها، وتوفير كمامات للطلبة، إذ يمنع الدخول بدونها، كما سيتم توفير كواشف للحرارة، وتوفير سيارات إسعاف أمام المدارس وسيارات شرطة أمام اللجان أثناء الامتحانات.

وتابع: لدينا 25 لجنة بعد إضافة 5 لجان جديدة هذا العام، بعد توصيات الوزارة باقتصار كل لجنة على 14 طالبا، ليكون هناك مسافة كافية بين الطلاب في أثناء أداء الامتحانات.

تعقيم استراحات المعلمين .. المصدر: مديرية التعليم الأقصر
استراحات المعلمين

ويشير وكيل المديرية، إلى أن المديرية جهزت الاستراحات للمعلمين، وتم تعقيمها، والتأكد من توفر كافة المتطلبات بها، لافتا إلى إن المديرية تلقت مئات الاعتذرات من المعلمين غير الراغبين فى العمل بامتحانات الثانوية العامة، على مستوى الإدارات التعليمية، قبلت منهم 200 فقط.

وفتحت  المديرية، يوم الأحد الماضي، لجنتين، واحدة بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية للسيدات، والأخرى بمدرسة الأقصر الثانوية للرجال، أمام المعلمين لاستقبال الاعتذارات وحتى الثلاثاء.

ويؤكد عمران، أن المديرية لديها قاعدة بيانات كاملة عن المعلمين الراغبين في المشاركة بامتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر استبدالهم بالمعلمين الذين اعتذروا لسد العجز، وهذا يحدث كل عام، لكن هذا المرة أضحى جليًا اعتذار المعلمين خوفًا من كورونا.

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 داخل المحافظة، يبلغ 6758 طالبًا، موزعين على 25 لجنة على مستوى مراكز المحافظة.

الوسوم