“أوقاف الأقصر” تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج

شارك محافظ الأقصر محمد بدر، مساء أمس الأحد، في الاحتفالية الدينية التي نظتها مديرية أوقاف الأقصر، بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج وذلك بمسجد السيد يوسف في منطقة الكرنك.
 
وشهد حضور فعاليات الاحتفالية كل من سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، والسكرتير المساعد العميد علي الجزار، ومدير المتابعة الميدانية العميد أيمن الشريف، ووكيل وزارة الأوقاف بالأقصر الشيخ محمد صالح عبد الرحمن، وعدد من علماء الأزهر الشريف والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى عدد من أهالي الأقصر.
وشملت الاحتفالية تلاوة آيات من القرآن الكريم وتقديم مجموعة من الابتهالات الدينية والمدائح النبويةوالأحاديث والخطب القصيرة لعلماء الأزهر الشريف والأوقاف عن تلك الذكرى العطرة والدروس المستفادة منها والأخلاق الكريمة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وأكد وكيل مديرية الأوقاف بالأقصر الدكتور السيد مسعد، في كلمته، أنه يجب استلهام الدروس والعبر من ذكرى معجزة ليلة الإسراء والمعراج، وأن تكون السواعد للبناء والتشييد وأن ألا تكون للهدم والإرهاب والبعد عن تعاليم دين الإسلام، مؤكدا أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، أرسل رحمة للعالمين، مستشهدا برحمة النبي صلى الله عليه وسلم مع أهل الطائف الذين آذوه وأدموا قدميه بالحجارة،  فلم يطلب من الله أن ينتقم منهم وإنما دعا لهم بأن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا.
ومن جانبه توجه محافظ الأقصر، بالتهنئة لأهالي الأقصر بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الشعب المصري بالخير والبركات، وأن ينعم علي مصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والرخاء والأمن والاستقرار.