أمين الاتحاد العربي للشباب: متحمسون لإبرام اتفاقيات استثمار بيئية بالأقصر

أمين الاتحاد العربي للشباب: متحمسون لإبرام اتفاقيات استثمار بيئية بالأقصر صور من فعاليات المؤتمر البيئي التاسع للسياحة البيئية

كرم الدكتور ممدوح رشوان، أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة، اليوم الثلاثاء، عددا من شباب الأقصر، تقديرا لمساهمتهم الفعالية في الترويج للسياحة البيئية عبر منصة الأقصر السياحية.

جاء ذلك على هامش ختام فعاليات المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية الذي استضافته الأقصر.

وكرم رشوان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وأشرف الهلالي، رئيس مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية، وذلك بمنحه درع أفضل شخصية عربية شبابية لهذا العام، تقديرا لجهوده في الترويج للسياحة البيئية، وصابرين محمود، ومحمد عاكف والسيد منصور، تقديرا لدورهم في استضافة فعاليات المنتدى وإظهاره بالشكل المميز.

وقال أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة، في تصريح خاص لـ”الأقصر بلدنا” إن استضافة محافظة الأقصر للمنتدى جاءت متميزة للغاية، وذلك ليس بغريب على محافظة بمكانتها.

وأكد على تحمس الاتحاد لإبرام العديد من الاتفاقيات مع المسؤولين بالأقصر، بهدف زيادة فرص الاستثمار البيئي، ما يجعل المدينة بوجه خاص ومصر بوجه عام مناسبة لتنظيم كبرى المؤتمرات في المستقبل.

وأضاف رشوان أن الاتحاد العربي تعود دائما من قبل المسؤولين في مصر وخاصة الرئيس السيسي، على دعم الأنشطة التي توجه بضرورة الاهتمام بالوعي المائي العربي والإفريقي من منظور التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الأقصر كونها كمدينة راعية للسياحة البيئية تستضيف عددًا كبير من جلسات  تدريب الشباب وتمكينهم في مجال التنمية.

جدير بالذكر أن المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية ناقش أثناء استضافة الأقصر لفعالياته الموضوعات ذات الصلة بتمكين الشباب وخلق فرص العمل المختلفة واللائقة، وقضايا المياه في الوطن العربي وسبل التصدي وحل مشكلاتها وبناء الاقتصاد المعرفي لدى الشباب.

الوسوم