أقصري ينقذ كلبا من الموت دهسته سيارة.. وطبيب: سيتم نقله للقاهرة للعلاج

أقصري ينقذ كلبا من الموت دهسته سيارة.. وطبيب: سيتم نقله للقاهرة للعلاج صور ملتقطة للكلب المصاب - تصوير حسين الواحي

نجح حسين الواحي، مواطن بمدينة إسنا، جنوبي الأقصر، في إنقاذ كلب من الموت المحقق، بعد تعرضه للدهس تحت إطارات سيارة، حيث قام بنقله للمستشفى بعد اكتشاف إصابته الخطرة، ونقله لمستشفى “أنيمال كير” لعلاج الحيوانات بالأقصر.

البداية كما يرويها “الواحي” لـ”الأقصر بلدنا” أنه كان يسير بجوار موقف الأقاليم وبالتحديد في الطريق المؤدي بين الموقف والطريق الغربي إسنا- إدفو حيث وجد شيئا مصفرا يفترش وسط الطريق، وعندما اقترب منه وجده كلبا مصابا بإصابة بالغة ويصدر نباحا من شدة الألم.

ويضيف أنه على الفور تعامل مع الموقف بكل إنسانية فقام بنقل الكلب بمساعدة بعض المارة ووضعه في مكان بجانب الزراعات حتى الصباح ليتم العثور عليه مع تقديم الطعام والشراب المناسب له، مشيرا إلى أنه بعد ذلك التقط بعض الصور للكلب وقام بنشرها على الحساب الشخصي له على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” ليتواصل معه أحد الأطباء العاملين بمستشفى animal care لعلاج الحيوان بالأقصر لمعرفة كيفية الوصول لمكان الكلب.

 

صور ملتقطة للكلب المصاب - تصوير حسين الواحي
صور ملتقطة للكلب المصاب – تصوير حسين الواحي
صور ملتقطة للكلب المصاب - تصوير حسين الواحي
صور ملتقطة للكلب المصاب – تصوير حسين الواحي

ويستطرد “الواحي” حديثه بأنه بعد ذلك تم إرسال عربة إسعاف مخصصة للحيوانات ومجهزة لأخذ الكلب، وهو حاليا يرقد بالمستشفى ويقوم بمتابعته يوميا عن طريق التواصل مع فريق الرعاية الطبية بالمستشفى، الذي طمأنه على حالة الكلب، حيث يحتاج لفترة تقارب يومين للمتابعة قبل السفر للعلاج في القاهرة في أحد أكبر مراكز رعاية وتدريب الكلاب في مصر.

 

صور ملتقطة للكلب المصاب - تصوير حسين الواحي
صور ملتقطة للكلب المصاب – تصوير حسين الواحي

“الواحي” اختتم حديثه بأن الرحمة والإنسانية هي التي غلبت عليه وجعلته يكترث للكلب، مؤكدا أن رجلا دخل الجنة لأنه سقى كلبا، مشيرا إلى اأنقذ روحا من الموت معلقا بقوله “المفروض كلنا نعمل كده ربنا رحيم بينا وإحنا لازم نرحم باقي خلقه والحيوانات دي من باقي خلقه ولازم نعمل بمبدأ ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ومننساش إن إحنا بني آدمين يعني فينا رحمة وإنسانية”.

الوسوم