ولاد البلد

“أطباء الأقصر” تؤكد العثور على جثة الطبيب المختفي في ظروف غامضة منذ يوليو

“أطباء الأقصر” تؤكد العثور على جثة الطبيب المختفي في ظروف غامضة منذ يوليو الدكتور أحمد محمد مشعل - صور من صفحته على فيسبوك

أعلن الدكتور أحمد حمزة، نقيب أطباء الأقصر صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة الدكتور أحمد محمد مشعل، الـطبيب بإحدى الوحدات الصحية والذي كان قد اختفى منذ منتصف شهر يوليو الماضي في ظروف غامضة بمحافظة الأقصر، وذلك خلال ذهابه لقبض راتبه الشهري من أحد بنوك المدينة – حسبما أعلن عمه الدكتور أحمد مشعل آنذاك-، ولم يستطع أهله الاستدلال عليه منذ تلك الفترة.

وقال حمزة في منشور على الجروب الرسمي لنقابة أطباء الأقصر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:

انا لله وانا اليه راجعون

تأكد اليوم وفاه الزميل الطبيب أحمد محمد مشعل بعد ظهور تحليل DNA

كنت متواصل مع والدته و عمه. و عندما حضروا للتعرف علي الجثة اتصل عمه ب د هشام صبري الذي كلف محامي النقابه للتواصل معهم. و نيابه قوص عرضت عليهم 3 جثث. تعرفوا علي واحده و لكن وكيل النيابه طلب عمل dna و تم أخذ العينات من والدته و أخته و من الجثة. و عمه طلب مننا عدم الإعلان إلا عندما تظهر النتيجه. و احترمت ذلك و لم يتم النشر و طلبت من عمه إخباري فورا لكي تقوم النقابه بدورها. و اليوم تلقيت اتصال من عم الفقيد يفيد أنهم تأكدوا من الفقيد. و جاري عمل الإجراءات. و سيحضر عمه يوم الأحد صباحا لاستلام الجثة من مشرحه قوص. و نحاول تسهيل نقل الجثة بعربه من قوص الي مطار الاقصر الي القاهره و سيتم تجهيز عربه من مطار القاهرة الي بلده المحله. و الرجاء من الزملاء من لديه خبره في المطار و نقل الجثث الاتصال بي للمساعدة.

ونسأل الله أن يرحم الزميل الفقيد و يلهم أهله الصبر و السلوان “.

منشور النقابة

يذكر أن نقابة الأطباء كانت خاطبت النائب العام ووزير الداخلية ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بعد تغيب الطبيب وقيام والدته بالتقدم بمحضر إداري رقم 1523 لسنة 2016 مركز طيبة بالأقصر.

ولم تعلن الأجهزة الأمنية بالأقصر ظروف وملابسات مقتل الطبيب الشاب.

يشار إلى أن “أحمد محمد مشغل” تخرج في كلية الطب عام 2016 وتم تكليفه وتوزيعه في محافظة الأقصر منذ أربعة أشهر، و الذي خرج مساء الأربعاء 20/7 للذهاب لأحد البنوك لقبض راتبه الشهري، وبعدها لم يرجع للعمل ولا مكان سكنه في الوحدة الصحية.

الوسوم