أشهر حضّانات الأطفال حديثي الولادة في الأقصر

أشهر حضّانات الأطفال حديثي الولادة في الأقصر حضانة أطفال - تصوير: زينب حجاجي

البحث عن حضّانات للأطفال حديثي الولادة، هي واحدة من أصعب المهام التي قد تواجه الأهالي فور ولادة الطفل، وتحديدا في حالة كون الطفل من “الخدّج” أي المولود قبل الموعد المتوقع أو المحدد من قبل الطبيب المتابع لحمل الأم، أو في حالة إصابته ببعض الأمراض التي قد تنتقل له من الأم المصابة بـ”سكري الحمل” وغيرها.

ويحتاج الأطفال الخدج الذين يولدون في الأسبوع الـ37 من الحمل أو أقل للحضانات بشكل عاجل، وذلك لضعف الرئة لديهم وهو ما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض الصدرية المختلفة، وتجعل الطفل يعاني من صعوبة في التنفس نتيجة لعدم تمدد الحويصلات الهوائية لديه.

وتتميز أجهزة الحضّانات الحديثة المتاحة في أغلب مراكز الأطفال حاليا، بإمكانيات كبيرة لتحديد الاحتياجات الفسيولوجيَّة للمولود، وتضمن التدفق المستمر للمعلومات عنه، فضلا عن التقنيات المبتكرة التي تواكب احتياجات الطفل المتغيرة، من حيث قياس نسبة الأكسجين دون الحاجة لأخذ عينات دم من الطفل، وكذلك أجهزة لقياس غازات وحموضة الدم، ومتابعة نسبة الصفراء لديهم.

ويتوفر بمدينة الأقصر عدد كبير من حضّانات الأطفال حديثي الولادة والتي تختلف أسعارها باختلاف حالة الطفل، ويحدد السعر بعد الكشف الأولي على الرضيع، ومن أبرز هذه الحضانات:

مركز البلال للحضّانات

يعمل مركز البلال على تقديم كافة خدمات الرعاية الطبية المتكاملة للطفل، ويتوفر بها الأجهزة المختلفة التي يحتاجها الأطفال أيا كانت حالتهم، وكذلك طاقم طبي مختصص طوال 24 ساعة.

العنوان: شارع مصطفى كامل امتداد شارع أحمد عرابي ـ طريق البياضية ـ بجوار مسجد الجعفري – االأقصر.

رقم الموبايل: 01008135056 ـ 01062567680

طفلة حديثة الولادة في حضانة - تصوير: زينب حجاج
طفلة حديثة الولادة في حضانة – تصوير: زينب حجاجي

مركز مكة التخصصي للحضّانات

توفر حضانات مركز مكة الرعاية الطبية المتكاملة للطفل المبتسر، وكذلك تعالج مشكلة الصفراء عند لأطفال حديثي الولادة، حيث يوجد بها طاقم طبي من المختصصين في مجال الأطفال حديثي الولادة.

العنوان:  أمام كويك بيتزا – شارع مشمش المتفرع من شارع التليفزيون – الأقصر.

رقم الموبايل: 01007739463

جهاز لحضانة أطفال - تصوير: زينب حجاج
جهاز لحضانة أطفال – تصوير: زينب حجاجي

مركز المنتصر للحضانات

يتوفر بمركز المنتصر الطبي للحضّانات وعلاج حديثي الولادة بوجود الأجهزة الطبية الحديثة، وكذلك أطباء على مدار اليوم لاستقبال الحالات، كما يوجد بالمركز أحدث جهازين تنفس صناعي ventilator، وهما أجهزة يندر وجودها في المستشفيات والمراكز الخاصة.

العنوان: شارع سيالة بدران – الكرنك الجديدة – الأقصر.

رقم الموبايل: 01068403359 ـ 01157622670

أجهزة حضانات أطفال - تصوير: زينب حجاج
أجهزة حضانات أطفال – تصوير: زينب حجاجي

مركز الفيروز التخصصي للحضانات

يتوفر بالحضانات خدمة طبية وتمريض مميزة، وكذلك أجهزة حديثة مخصصة لاستقبال الحالات الحرجة وحديثي الولادة على مدار اليوم.

العنوان: بجوار فورتي ماركت – شارع المستشفى – الأقصر

رقم الموبايل: 01091449772

الوسوم