أبرز 6 حوادث في الأقصر خلال أسبوع

أبرز 6 حوادث في الأقصر خلال أسبوع إسعاف الأقصر - أرشيفية

شهدت محافظة الأقصر خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الحوادث التي هزت الشارع الأقصري، أبرزها انشطار جثة شاب إلى نصفين إثر سقوطه من القطار، وغرق شابان، واندلاع حريق في مخبز بمدينة أرمنت، وسقوط فتاة من أعلى عمارة سكنية.

معدية في نيل الأقصر - أرشيفية
نيل الأقصر – أرشيفية
مصرع شخصين غرقًا في مياه النيل بإسنا

لقى شابان مصرعهما غرقًا في مياه النيل بغسنا جنوب الأقصر، الجمعة الماضية، أثناء سباحتهما هربًا من حرارة الجو.

وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من مركز شرطة إسنا، يفيد بغرق شخصين بمياه النيل بمنطقة خزان إسنا، وتبين أنهما “عبدالرحمن. ي. ال”، 19 عامًا، طالب بكلية الآداب، ومقيم بمطنقة دويح، و”حسن. ج. ح”، 21 عامًا، طالب بكلية التربية الرياضية ومقيم شارع الأسطبل.

إسعاف - المصدر مرفق إسعاف الأقصر
إسعاف – المصدر مرفق إسعاف الأقصر
إصابة بائع متجول إثر سقوطه من قطار جنوب الأقصر

استقبل مستشفى الأقصر الدولي، الثلاثاء الماضي، بائعا متجولا بعد إصابته إثر سقوطه من القطار أثناء قيامه بالبيع للركاب، وذلك في قرية الحلة التابعة لمدينة إسنا جنوب الأقصر.

وتعود بداية الواقعة، إلى أنه أثناء قيام شاب كفيف بالقيام بعمله كبائع متجول على متن القطار رقم 164 القادم من الإسكندرية والمتجه إلى أسوان، وأثناء محاولته العبور بين العربات سقط من أحد الأبواب المفتوحة بالعربة الأخيرة، ظنا منه أنها ليست آخر عربة في القطار، وذلك بالقرب من قرية الحلة.

وبالانتقال والفحص، تبين أن الشاب يدعى “أحمد ال. م”، 23 سنة، مقيم الأقصر شرق السكة، وهو طالب بجامعة الأزهر الشريف، ويعمل بائعا بالقطار، وأصيب بكدمات وسحجات متفرقة في الجسم واشتباه نزيف في المخ وكسور بعظام في الجمجمة، وتم نقله إلى مستشفى الأقصر الدولي وحالته مستقرة.

قطار بالأقصر - أرشيفية
قطار بالأقصر – أرشيفية
سقوط شاب من قطار بالأقصر وانشطار جسده نصفين

عثر أهالي مدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، على شاب على قضبان شريط السكة الحديدن عقب سقوطه من القطار رقم 187 المتجه من القاهرة إلى أسوان، وذلك أمام قريه نجع أبو سعيد بمدينة إسنا، حيث لقى مصرعه في الحال، بعد انشطار جسده إلى نصفين جراء الحادث.

وتلقت غرفة النجدة إخطارًا من محطة سكك حديد إسنا، يفيد بمشاهدة السائق وكمسري القطار رقم 833 القادم من أسوان إلى القاهرة، جثة شاب على قضبان السكة الحديد أمام قرية نجع أبو سعيد.

وانتقلت سيارة إسعاف ورجال الشرطة، وتم العثور على الشاب دون أية أوراق وجسده مشطور نصفين، ومعه تذكرة من أسوان للقاهرة، وتم تجميع جثمان الشاب المتوفى، والذي تبين أنه يدعى “وليد. م”، 25 عامًا، مقيم بشارع النزة بمدينة إسنا.

مستشفى الأقصر الدولي - أرشيفية
مستشفى الأقصر الدولي – أرشيفية
سقوط فتاة من طابق علوي بعمارة سكنية

أصيب فتاة بإصابات بالغة الخطورة، إثر سقوطها من طابق علوي بعمارة سكنية في مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وتم تحويلها إلى مستشفى الأقصر الدولي لتلقي الرعاية الطبية.

وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارًا يفيد بسقوط شابة من طابق علوي، تدعى “ش. م”، 18عامًا، وتقيم في قرية الدير بإسنا، مما أسفر عن إصابتها بعدة إصابات من بينها نزيف بمنطقة البطن، واشتباه في الإصابة بارتجاج، وسحجات وكدمات.

وعلى الفور تم وضعها في العناية المركزة بمستشفى الأقصر الدولي، نظرًا لخطورة الحالة، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

سيارة إطفاء - تصوير: رضوان جابر
سيارة إطفاء – تصوير: رضوان جابر
إصابة “ثلاثة” أشخاص إثر حريق في مخبز بالأقصر

أصيب 3 عمال في مخبز بمدينة أرمنت غربي محافظة الأقصر، إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز، وتم نقلهم للمستشفى العام لتلقي العلاج اللازم.

وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارا من مركز شرطة أرمنت، يفيد بانفجار أسطوانة بوتاجاز داخل مخبز للعيش الشامي، مما أسفر عن إصابة 3 عاملين، وهم “مصعب. م. م” و”علي. أ. ع” و”علاء. ا. ه”، وذلك بحروق وجروح طفيفة، وتم نقلهم لمستشفى أرمنت لتلقي العلاج اللازم.

عبارة الأهالي بالأقصر - تصوير: سلسبيل إدريس
عبارة الأهالي بالأقصر – تصوير: سلسبيل إدريس
 إصابة عشرات الأهالي بالذعر لتحرك “معدية” دون قائدها

أصيب عشرات الأهالي من مواطني مركز القرنة غرب الأقصر، بحالة من الذعر، بسبب تحرك عبارة نهرية دون قائدها أثناء رسوها.

ويروي شهود عيان تفاصيل الواقعة، مشيرين إلى تحرك معدية الأهالي من البر الشرقي، وعند رسوها في البر الغربي، قام قائدها بترك كابينة القيادة والخروج منها، لعدم وجود مساعدة، ليحاول ربط حبال العبارة بالعوامة، ليستطيع المواطنين النزول منها.

وأوضح الأهالي أنه أثناء قيام قائد العبارة بعملية ربطها، انفلت الحبل من يده، ليجرها تيار المياه شمالًا إلى نحو 300 متر، وتحركت على الفور قوات المسطحات المائية المتواجدة بالقرب منها، للسيطرة على العبارة وإنقاذ الأهالي.

وأضاف شهود العيان، أن عملية عودة قائد العبارة النهرية لها استغرق نحو 20 دقيقة، حيث تمكنت قوات المسطحات من إعادته، ليقودها مجددًا إلى موقعها الطبيعي.

الوسوم