آخرهم مصرع سيدة.. المطبات العشوائية تقتل المواطنين بطريق طيبة

آخرهم مصرع سيدة.. المطبات العشوائية تقتل المواطنين بطريق طيبة

سادت حالة من الغضب بين المواطنون بمنطقة طيبة شمال الأقصر إثر وفاة سيدة على الطريق بسبب وجود مطب صناعي مفاجىء قام ببنائه أحد الأهالي، مطالبين بإزالة المطبات العشوائية من طريقة طيبة حماية لأرواح المسافرين عليه.

الحادثة تعود إلى مساء أول أمس، حين عادت سيدة تدعى حنان أحمد، ربة منزل برفقة زوجها بعد رحلة عمل داخل منطقة طيبة واستقلالهم سيارة ملاكي بطريق الجولف حيث تفاجئا بوجود مطب صناعي جديد صنعه أحد الأهالي ما أدى لعدم قدرة الزوج على تفادي المطب وانقلاب السيارة على الفور ومصرع السيدة .

الحادث تسبب في حالة من الغضب الشديد لدى المواطنين والذين ناشدو المسؤولين بضرورة إزالة كافة المطبات الصناعية ومحاسبة المتسببين في ذلك .

يقول خالد راجح، إن هناك أهال قاموا بإنشاء المطب بطريق المزرعة، وطلب منهم عمل لافتة تحذيرية للسيارات خاصة أنها على طريق رئيسي ولكن الأهالي لم يهتموا للأمر ما تسبب في مصرع السيدة وانقلاب السيارة.

في المقابل تقول سعاد عبد الموجود، أحد أهالي طيبة، إن عدم وجود رقابة يجعل الأهالي المالكون للمنازل الجديدة بطيبة يقومون بانشاء المطبات بهدف تهدئة سرعة العربات أمام منازلهم، الأمر الذي يتسبب في الحوادث ولا بد من قيام إدارة الطرق ومجلس طيبة بإزالة كافة تلك العوائق المرورية ومحاسبة من يقوم بهذا الأمر لأنه يودي بحياة الأبرياء الذين يسيرون بشكل طبيعي ولا يعرفون بوجود مطب ما يتسبب في عدم تفاديه، وكان آخرهم إصابة أحد السيارات واصطدامها بعمود كهربائي بسبب وجود المطب دون وجود لافتات تحذيرية .

من جهة أخرى يؤكد المهندس محمد جمال، أن وجود المطبات العشوائية من الأهالي ظاهرة عادت مجددًا خاصة مع وجود طرق سريعة مجاورة لمنازل الأهالي بمنطقة طيبة، وأن المحافظة ومسؤولي هيئة الطرق عليهم التصدي بصرامة وتغريم ومحاسبة كل من يقوم بانشاء مطب غير قانوني نظرًا لأن طريق طيبة رئيسي ومدخل للسيارات سواء كانت الداخلة أو الخارجة من الأقصر ناهيك عن وجود أضرار عديدة بالسيارات نتيجة الاحتكاك بالمطب العشوائي .

ويتساءل الدكتور ياسين علي، أحد المترددين على طريق طيبة، كيف يعقل أن يمر هذا الحادث مرور الكرام؟ كيف الحال للأعداد الكبيرة التي تذهب يوميًا لمدينة طيبة والمرضى الذين يتواجدون بكثرة على هذا الطريق نتيجة توجههم لمستشفى شفاء الأورام الكائنة هناك؟ مضيفا أن هذا المطب قد يودي بحياة المزيد من المواطنين والمرضى وعلى المسؤولين إقامة حملات لمجابهة تلك التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض الأهالي .

من جانبة أوضح عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر  أنه تم تحويل ملف المطبات الصناعية لإدارة مرور الأقصر والتي بدورها تفحص كافة المطبات بطريق طيبة للتأكد من قانونيتها ومواصفاتها وسيتم إزالة كافة المطبات غير المعتمدة لدى إدارة المرور .

الوسوم