وزير المالية: صرف مرتب شهر يونيو الثلاثاء القادم

وزير المالية: صرف مرتب شهر يونيو الثلاثاء القادم وزير المالية

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، اليوم الثلاثاء، إن صرف مرتب شهر يونيو الجاري للعاملين بالدولة سيتم يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 يونيو 2017.
وأكد وزير المالية أن تكلفة الأجور في الموازنة العامة الجديدة للدولة تتجاوز 240 مليار جنيه، مؤكدًا على أهمية التحول إلى مفهوم المجتمع اللانقدي – تقليص التعاملات بالكاش – بتحقيق تقاضي الموظفين لرواتبهم عن طريق كروت الدفع.
وذكر محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، أن المجلس القومي للمدفوعات له دور هام فى دعم ميكنة الرواتب الحكومية وتحقيق مفهوم الشمول المالي، أي زيادة المتعاملين مع القطاعين المالي والمصرفي، مؤكدًا أن وزارة المالية تستهدف الوصول بالرقم إلى 6 ملايين موظف بنهاية العام المالي الحالي فى يونيو 2017، لافتًا إلى أنه سيتم إغلاق 2650 وحدة حسابية بنحو 60 ألف حساب تحت مظلة حساب الخزانة الموحد، وذلك نهاية العام الجارى.
ولفت نائب وزير المالية إلى أن عدد أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاشاتهم عن طريق الكروت البلاستيكية يصل إلى نحو 7 ملايين صاحب معاش، ويستفيد من تلك المعاشات نحو 9.5 مليون مواطن، نتيجة لأن هناك بعض ملفات المعاشات بها حالات لأمهات وأطفال.

الوسوم