مواطن يكتشف “سوس” داخل كيس أرز تمويني بإسنا

أحمد الحايق مواطن خمسيني يقيم بقرية الدير بمدينة إسنا جنوبي الأقصر يقول إلى  ” الأقصر بلدنا ” إنه ذهب كعادته شهريًا لشراء حصته التموينية من أحد تجار التموين الموجودين بقريته وإذ يكتشف أن أكياس الأرز الموجودة بحصته لهذا الشهر بها “سوس” يصول ويجول بين حبات الأرز، على حد قوله.

وعبر الحايق، عن غضبه واستيائه البالغ من القائمين على العملية التموينية، بسبب الإهمال الذي وصل لدرجة لا يصدقها عقل ولا يعقلها مجنون.

سر الأزمة

وأضاف الحايق ” لما اشتري اكياس رز تبع التموين اللي بيشتريه الغلابة بس وياكلوه بالسوس اللي متربي فيه هل هينفعهم حد سواء رئيس ولا غفير هل حد هيعالجهم طيب حتى لو هيعالجوهم علاجهم اصلًا ده يعتبر علاج وأصلا المنظومة الصحية متدهورة وبايظة عندنا هنا بالذات في الصعيد “.

ويقول الحايق، من المسؤول عن تعبئة أكياس الأرز في التموين، وهل حياة الناس ليس لها قيمة، لتصبح لعبة بإيدي موظفين لا يوجد عندهم ضمير، مطالبًا وزير التموين ومدير تموين الأقصر بالتحرك، متسائلًا “هل يرضى المسؤولين بتلك المهزلة التي تحدث؟.

تكرار الواقعة 

أما محمود بكري مواطن أربعيني يقيم بذات القرية أكد لـ ” الأقصر بلدنا ” على أن هذه الواقعة لم تكن بأول واقعة بل تكررت مرات ومرات وتم اعداد شكاوى وايصالها للمسئولين عن التموين في الأقصر ولكن لم يتحرك أحد وكأن لا حياة لمن تنادي.

فيما شدد أحمد الوزير مواطن في الستينات من عمره على أنه في حالة تكرار هذه الواقعة مرة أخرى فستتجه الأهالي بجميع قرى إسنا لتصعيد الأمر للمستويات العليا حتى تشعر الحكومة بما يعانيه أهالي مدينة إسنا من إهمال القائمين على قطاع التموين في الأقصر.

 

 

الوسوم