مسلسل حرائق البواخر السياحية عرض مستمر… مدير الباخرة السياحية المنكوبة: فوجئنا باندلاع الحريق ونست

مسلسل حرائق البواخر السياحية عرض مستمر… مدير الباخرة السياحية المنكوبة: فوجئنا باندلاع الحريق ونست
كتب -

الأقصر – غادة رضا:

 تصوير – أحمد عبد الجواد:

 في اطار مسلسل حرائق البواخر السياحة، شهد نيل الأقصر، في الساعات الأولي من أمس الجمعة، حريق هائل اندلع في الباخرة السياحية نايل بايونير 2 ، اثناء رسوها علي مرسي وزارة السياحة امام ديوان عام المحافظة. انتقل محرر “الأقصر بلدنا”، وتجول داخل الباخرة المنكوبة، والتقي محمد حجازى مدير الباخرة “نايل بايونير 2” الذي اشار الي انهم فوجئوا بالحريق الذي شب في الباخرة ليلا بالجزء الخلفى من الباخرة، مؤكدا عدم معرفة أحد بسبب اندلاع الحريق، حيث أن الكهرباء مفصولة عن الباخرة السياحة، بسبب توقفها عن العمل، وان الاصطاف غير موجودون علي متن الباخرة سوي قائد الباخرة.

  وأشار المدير، الي ان الباخرة نجت بأعجوبه وهذا نادرا ما يحدث، موضحا ان الفضل يرجع لفريق الانقاذ النهرى. من جانبه قال العميد حسنى محمد حسين مفتش مباحث شرطة السياحة والاثار بمنطقة جنوب الصعيد عن الخسائر التى حدثت بالباخرة ” بايونير 2″ ، والذي ببسسب الحريق الذي اندلع فى تمام الساعه ال 01:30صباح امس الجمعه، نتج عنه احتراق المغسلة بالكامل ومخزنين للاشراف الداخلي و مخزن للباخره. وأشار “حسين” الي ان قوات الحماية المدنية والمسطحات المائية والانقاذ النهري تمكنوا من السيطره علي الحريق قبل ان تمتد لاي غرف او مناطق اخري بالباخرة.

 تلقى اللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار إخطارا من العميد حسنى حسين مفتش مباحث شرطة السياحة والآثار بجنوب الصعيد، يفيد بنشوب حريق بالباخرة السياحية (نايل بايونير2) المتوقفة بدون نزلاء أمام مبنى ديوان عام المحافظة. وعلى الفور انتقل اللواء مصطفى بكر، مدير أمن الأقصر, والعقيد أبو الحجاج كمال رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بالمحافظة، وفريق من الإنقاذ النهرى والمسطحات المائية والحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على الحريق. وتبين من التحريات المبدئية ان الباخرة متوقفة عن العمل منذ 8فبراير الما ضي، لعدم وجود نزلاء عليها، وأن سبب الحريق ماس كهربائى أدى إلى اشتعال النار فى غرفة غسل الملابس والمفروشات بمؤخرة الباخرة، وامتد الحريق حتى سطح الباخرة.

 تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى امرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة اسباب الحريق، وتشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات.