محافظ الاقصر ونائب وزير الزراعة فى توزيع رؤس ماعز فى قرية الشغب باسنا

محافظ الاقصر ونائب وزير الزراعة فى توزيع رؤس ماعز فى قرية الشغب باسنا
كتب -
الأقصر – ولاد البلد:
 
أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إن مدينتي إسنا وارمنت لديهما حزمة مشروعات استثمارية في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة بهدف خلق فرص عمل للشباب والعمل على النهوض بمستوى المعيشي للأسرة وتقديم كل الدعم للمرأة وخاصة المرأة المعيلة .
 
جاء ذلك خلال قيام محافظ الأقصر ويرافقه الدكتور محمد فراج نائب وزير الزراعة وأسرة المجلس القومي للمرأة بتوزيع عدد 100 رأس ماعز خليط زرابيى بالتعاون وجمعية تنمية المجتمعات المحلية والبيئة بقرية الشغب … وياتى ذلك ضمن مشروع دعم المرأة المعيلة بحصول كل أسرة على 3 رأس ماعز بعدد 40 أسرة باجمالى مبلغ 300 ألف جنية مساهمة من المجلس القومي للمرأة  .
 
وأشار محافظ الأقصر أن نجاح هذا المشروع يعنى تحسين الحالة المعيشية لهولاء السيدات حتى يكن منتجات لمجتمعاتهن  وأعلن عن ترحيبه بالمبادرات التي تقوم بها الجمعيات الأهلية والمجلس القومي للمرأة في دعم سيدات الأقصر وخاصة المرأة المعيلة ورسم البسمة على  وجوههم ورفع المعاناة عنهم .
 
وعلى جانب أخر أكد نائب وزير الزراعة على ان الوزارة ستراعى الحالات التي أضيرت على مستوى الجمهورية سواء كانت زراعية أو حيوانية .. وأكد على قيام الوزارة بصرف 12 مليون جنية تعويضاً لأصحاب مزاراع الدواجن وقال إن الوزارة وافقت على طلب اللواء طارق سعد الدين بتدعيم المحافظة ب 2000 رأس ماشية لتوزيعها على الفقراء لخلق فرص عمل ورعاية المحتاجين .