محافظ الأقصر يشارك بحفل إفطار جماعي لأحد المؤسسات الخيرية

محافظ الأقصر يشارك بحفل إفطار جماعي لأحد المؤسسات الخيرية
كتب -

الأقصر- غادة رضا:

يشارك اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، مساء اليوم، في حفل الإفطار الجماعي، الذي تنظمه مؤسسة مصر الخير، بنادي المدينة المنورة، بوسط الأقصر، بحضور رؤساء الأحياء، ومجالس المدن، وعمال النظافة بالمحافظة.

وأعلنت مؤسسة مصر الخير فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم حفل إفطار جماعي لعدد 150 فردا،ً لرسم البهجة والفرحة على الأسر المستحقة ومحدودي الدخل، وكفالة الأسر المستحقة، والعمل علي تنمية حياتهم، وأنها هذا العام أطلقت مبادرة هي الأضخم من نوعها لإفطار أكثر من مليون صائم ، عن طريق الخيام الرمضانية التي تنظمها المؤسسة في مختلف المحافظات.

وأضاف البيان أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تشارك فى الفعالية، لإفطار الصائمين من الأسر المستحقة لإفطار حوالي 38,000 ألف صائم يومياُ، كما أنه تم توزيع أكثر من ٢٠٠ ألف كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية.

وقال مجدى سليم، رئيس قطاع الدراسات والتنفيذ بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة ستقوم بتوزيع مليون وجبة متكاملة، تحتوى على أرز وخضار وربع دجاجة أو قطعة من اللحوم وسلطة وقطعة حلوى و تمر وعلبة عصير، بقيمة تقترب من 22 مليون جنيه، لإسعاد هؤلاء الأسر في إطار المبادرة .

وتابع: قامت المؤسسة بإعداد حوالي 30 خيمة رمضانية، لإفطار الصائمين من الأسر الأكثر إحتياجا طوال شهر رمضان الكريم، موضحاً أن الخيمة الواحدة ستخدم 250 صائم يومياً، من الأسر الأولى بالرعاية، وإلي جانب خيام الإفطار، سيتم توزيع الوجبات قبل موعد الإفطار مباشرة بسيارات متحركة ستجوب جميع مراكز الصعيد، و المحافظات الأخرى بإجمالي 2400 نقطة توزيع متحركة.