محافظ الأقصر يسعى لوصول حل مرضٍ لأولياء أمور مدرسة السلام الخاصة

محافظ الأقصر يسعى لوصول حل مرضٍ لأولياء أمور مدرسة السلام الخاصة جانب من احتجاج أولياء الأمور أمام ديوان المحافظة - تصوير سلسبيل إدريس

انتهى اجتماع عدد من أولياء أمور طلاب مرحلة رياضة الأطفال بمدرسة السلام الخاصة بالأقصر، مع الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، دون نتائج، وتم تحديد موعد فى العاشرة مساء يحضره أولياء الأمور، وسعد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وإدارة مدرسة الخاصة، وذلك للخروج لحل هذة المشكلة، يوم الثلاثاء، اعتراضًا على إزالة الفصل وإلغاء الدراسة بدعوى أنه مخالف، مما يهدد الأبناء بالتشرد.

وأوضح مؤمن سعد، أحد أولياء الأمور، والد الطفلة درة إحدى التلميذات، لـ”الأقصر بلدنا”، أن الدكتور محمد بدر وعد بإبجاد حل مناسب، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة ممتدة منذ ثلاث سنوات.

وأشار سعد إلى أن أولياء الأمور اتبعوا الإجراءات القانونية في نظام التحويلات من المدارس، بعد موافقة المدرستين المنقول منها وإليها الطفل، واعتمد هذا الأمر من قبل مديرية التربية والتعليم.

وبين أن أولياء الأمور والأطفال، ليسوا طرف في معادلة أطرافها واضحة، وهي المشكلة بين إدارة التربية والتعليم وبين إدارة المدرسة، مضيفًا “تشريد ابنائنا امر غير مقبول خاصة، والترم الأول قارب على انتهائه، ناهيك عن الضرر النفسي الذي سيقع على الأطفال، فليس ذنبهم أن يقوم أولياء أمورهم بنقلهم من مدارس تعودوا عليها، ثم تحويلهم إلى مدرسة جديدة”.

واختتم والد الطفلة درة حديثه قائلًا “تأتي وزارة التربية والتعليم لتضعهم هي بدورها كغلال لطاحونة الفساد الإداري”.

يذكر أن احتجاج أولياء الأمور جراء قرار من مديرية التربية والتعليم بإلغاء الدراسة في الفصل “كى جي” بدعوى أنه مخالف، مما دعا أولياء الأمور لسحب ملفاتهم وأصدرت قرارًا بإزالة الفصل، مما يهدد الأطفال بالتشرد.

 

الوسوم