محافظ الأقصر يستقبل حسن راتب ممول تطوير “ميدان الملك عبد الله”

محافظ الأقصر يستقبل حسن راتب ممول تطوير “ميدان الملك عبد الله”
كتب -

الأقصر- ولاد البلد:
استقبل اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، رجل الأعمال حسن راتب الذى تكفل بمبادرة شخصية منه بتنفيذ تطوير ميدان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله (ميدان التجارة سابقاً)، وذلك بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه، حسبما قال بيان عن محافظة الأقصر.
وأضاف البيان أن المحافظ التقى مجموعة العمل الفنية والهندسية المرافقة لراتب، حيث جرى مناقشة الخطوات الجادة للبدء فى تنفيذ المشروع، وذلك بحضور مديرى الأجهزة التنفيذيـــة بالمحافظـة في قطاعات الكهرباء والطرق والمرور والمياه.
وذكر البيان أن المحافظ وراتب انتقلا إلى موقع الميدان الحالى لمطابقة نموذج التصميم المقترح الذى تم الاتفاق عليه لتنفيذ المشروع والذى من المقرر الانتهاء من إنشائه خلال 4 إلى 6 أشهر.
وحسب البيان، فقد أوضح سعد الدين أن إنشاء الميدان وتسميته باسم الملك عبد الله، يأتى تقديراً لدور الموقف الأخوى والعربى المساند من الشعب السعودى وخادم الحرمين الشريفين لمصر وشعبها للعبور من أزمتها الحالية.
وميدان التجارة هي أكبر ميادين مدينة الأقصر، وكانت الأجهزة التنفيذية قد قررت في شهر سبتمبر الماضي تغيير اسم الميدان إلى ميدان الملك عبد الله بعد الدعم الذي أبداه الأخير لخطوة الجيش المصري عزل الرئيس السابق محمد مرسي عن منصبه.