محافظ الأقصر يتفقد مساكن مدينة الشمس ومركز الأورام

محافظ الأقصر يتفقد مساكن مدينة الشمس ومركز الأورام
كتب -

الأقصر – محمد صالح وأسماء خيري:

 قام اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، صباح اليوم، الثلاثاء، بجولة  تفقد خلالها عددًا من المشروعات التي يجري العمل بها داخل المحافظة، حيث شدد على ضرورة انتهاء الأعمال الإنشائية وتسليم المشروعات في مواعيدها المقررة.

شملت جولة المحافظ، زيارته لمساكن مدينة الشمس بمنطقة المدامود شمال الأقصر، والتي تضم 87 عمارة، حيث تابع أعمال البناء وانتهاء المرحلة الأولى لوضع القواعد والبدء في إنشاء الوحدات، تمهيدًا للانتهاء منها خلال عام.

كما تفقد المحافظ، مشروع إنشاء “ثلاجة” لحفظ الخضروات والفواكه، على مساحة 1335 مترًا بتكلفة 24 مليون جنيه، بنفس المنطقة، وتضم صالة تعبئة ومبنى إداري وعدة غرف للحفظ والتبريد، وانتهى العمل بها بنسبة 85%، ومن المقرر افتتاحها نهاية العام الجاري.

وخلال جولته، تفقد مصنع الطوب الطفلي بمنطقة البغدادي الصناعية، والذي يقوم بصناعة أنواع متعددة من الطوب، حيث ناقش مع المستثمر وسائل الإنتاج وبدء العمل بالمصنع وتوفير أيدي عاملة من الأقصر.

كما تفقد أعمال إنشاء مركز الأورام بمدينة طيبة الجديدة، والذي يجري به العمل علي قدم وساق.

واستعرض المحافظ،  مع المهندس محسن مصطفى، مدير إدارة التخطيط العمراني الأماكن المقترحة لإنشاء مستشفى ألماني سعودي بالمحافظة، حيث يجري دراسة العرض المقدم من المستثمرين لإنشاء صرح طبي على أعلي مستوى، لتقديم خدمة طبية مميزة لأهالي الأقصر، ومن المقرر أن يلتقي المحافظ مع مجموعة من المستثمرين قريبًا، تمهيدًا لمناقشة دراسة إنشاء المستشفى.