محافظ الأقصر يتفقد قرية حاجر المريس ويستمع لشكاوى المواطنين

محافظ الأقصر يتفقد قرية حاجر المريس ويستمع لشكاوى المواطنين
كتب -

الأقصر- عبد العزيز حمادي:

تفقد اليوم السبت، اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، قرية حاجر المريس غرب النيل، التابعة لمركز الطود، خلال جولة بالمحافظة للتعرف على مشاكل المواطنين بالقرية.

واستمع المحافظ إلى شكاوى الأهالي من عدم اكتمال مرفق الصرف الصحي في قريتهم، وحاجتهم إلى تغيير شبكة مياه الشرب، فضلاً عن نقص في بعض الخدمات الأخرى مثل إنشاء وحدة للشؤون الإجتماعية، وحاجتهم إلى تملك منازلهم بأسعار مناسبة، وإقامة معهد ابتدائي أزهري، ورفع كفاءة الوحدة الصحية المتواجدة بالقرية وحاجتها أيضا إلى خط مياه لاستخدامات الوحدة الصحية وسكن الأطباء، وإمكانية إنشاء مدرسة ابتدائي لارتفاع الكثافة العددية للتلاميذ في المدرسة الموجودة حاليا.

وأكد سعد الدين، أن “منهج الصراحة والشفافية هو عنوان هذة المرحلة التي نعيشها الآن، وأن سياسية الباب المفتوح هي أقرب الطرق لحل المشاكل التي يعانى منها المواطنين”.

وأضاف المحافظ، أن سعيه هو العمل بخطة تطوير شاملة حتى يصل إلى محدودي الدخل في جميع القرى والنجوع التي تشملها المحافظة. كما وعد بالإستجابة لكافة مطالبهم، والنظر فيها والعمل على حلها في حدود الإمكانيات المتاحة.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أنه يسعى لتفعيل عملية الرقابة الميدانية الأيام المقبلة، والتي تتضمن التفاعل مع الشارع من خلال مشاركة الجهاز التنفيذي، بالعمل ليلا ونهارا لمعايشة مشاكل المواطنين وعرضها على الجهات المختصة لسرعة الفصل فى حلها فورا، وتلافي بعض القصور في عدد من الخدمات، وشدد على موظفي القطاع الحكومي العمل على خدمة المواطنين، لأنهم يتقاضون رواتبهم من الدولة نظير الخدمات التي يقدمونها لحل المشاكل، مشيرا إلى أنه لن يتهاون في تعطيل مصالح المواطنين حتى تتحق العدالة الإجتماعية لكل أبناء المحافظة.