محافظة الاقصر تنتهى من حصر تلفيات الامطار

محافظة الاقصر تنتهى من حصر تلفيات الامطار
كتب -
الأقصر – ولاد البلد:
 
أسفرت اللجنة التي شكلها اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر برئاسة اللواء علاء الهراس السكرتير العام ،الخاصة بحصر الخسائر والتلفيات الناتجة عن  جراء السيول التي أصابت الأقصر الأيام الماضية عن عدد 5 حالات بمدينة إسنا وهى حالات متوسطة عبارة عن سقوط بعض الأسطح المكونة من سقف النخيل بجانب بعض الحوائط التي تم بنائها بالطوب اللبن وقد تم تعويض أصحاب هذه الحالات بصرف إعانة عاجلة 1800 جنية لهذه الحالات وجارى صرف مبلغ 5 ألاف جنية بكل حالة تعويضاً عن الإضرار التي لحقت بالمنقولات والأجهزة الكهربائية.
 
 وفى مدينة الطود تم حصر 35 حالة حتى ألان منهم 7 حالات تم صرف مواد غذائية وبطاطين وإعاشة يومية لكل حالة بواقع 100 مائة جنية لكل فرد وجارى حصر الحالات الأخرى المستحقة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومنظمة الهلال الأحمر وجمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعي لتقديم المساعدات والتي تشمل ترميم مباني وتوصيل مياه وتقديم المساعدات المالية لهم .
 
وأعلن منير العمارى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي عن وجود بلاغات فردية في مدينة الأقصر وارمنت والزينية حيث يتم معاينة هذه البلاغات بواسطة اللجنة المشكلة لحصر الخسائر وتعويضها .
 
وأضاف العمارى أن لجان الإغاثة منعقدة وبصفة مستمرة في مديرية التضامن الاجتماعي لتلقى اى بلاغات أخرى وتقديم الدعم اللازم لها .
 
وعلى جانب أخر شهدت مدينة الأقصر نشاط ملحوظ لعودة المدينة إلى ما كانت علية قبل سقوط الإمطار وجارى العمل على نظافتها لكافة القطاعات وكنس الشوارع من الأتربة .
 
هذا وفقا لما ورد فى بيان صادر عن محافظة الأقصر .