لجنة الوفد بالأقصر تختار سعدالله مترشحًا مسيحيًا ضمن مرشحيها للبرلمان

لجنة الوفد بالأقصر تختار سعدالله مترشحًا مسيحيًا ضمن مرشحيها للبرلمان
كتب -

الأقصر – عبدالعزيز حمادى:

يبدو أن ماكنة انتخابات مجلس النواب المقبل تدور بوتيرة أسرع، وتحديد ووضوح أبرز، فى المحافظات عنها فى القاهرة، حيث تبدو الأحزاب والقوى السياسية مازالت حائرة فى تحالفاتها وبرامجها ومرشحيها، بينما لم تصدر الحكومة بعد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، فى الوقت الذى أصبحت الانتخابات محلّا لـ “الطعن الدستورى” لتأخرها؛ لنحو شهرين، حتى الأن؛ عن الموعد الدستورى الذى حدد بشكل قاطع بالنص فى المادة”230″ على أنه “وفي جميع الأحوال تبدأ الاجراءات الانتخابية التالية خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل بالدستور”، حيث ان التعديلات الدستورية أقرت فى 18 يناير الماضى.

 الصورة فى الأقصر تبدو للبعض واضحة ومحسومة، أو هكذا تريد أن تبدو، فقد أعلنت لجنة حزب الوفد فى الأقصر أنها استقرت على اختيار مبارك سعدالله، مترشحا عن المسيحيين ضمن قوائم الوفد.

وقال المستشار محمد عمر الطاهر، أمين حزب الوفد بالأقصر، إن الوفد اختار سعدالله مترشحا مسيحيًا ضمن قوائم الوفد لأنه يحظى بشعبية جماهيرية وتأييد كنسي كبير”.

وأكد، الطاهر، أن الوفد فى الأقصر اختار أيضا: عباس حزين من مركز إسنا، وإمام سلامة، عن مركز القرنة، وعمر محمد الفاضل، عن مركز أرمنت، والمهندس أحمد الطاهر محمد، عن الأقصر كمترشحين عن الوفد لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل.

ولفت، أمين الوفد فى الأقصر إلى أن لجنة الوفد العامة بالأقصر في حالة إنعقاد دائم استعدادًا للإنتخابات البرلمانية القادمة، حتي يحصل حزب الوفد في الأقصر علي أكثر نسبة من المقاعد البرلمانية.