كثرة الحوادث تدفع مرور الأقصر لفحص السائقين وفني تحاليل: 70% يتعاطون المخدرات

كثرة الحوادث تدفع مرور الأقصر لفحص السائقين وفني تحاليل: 70% يتعاطون المخدرات
كتب -

الأقصر- محمد جمال وأحمد عبدالجواد:

دفع ارتفاع نسبة حوادث الطرق بالأقصر، الإدارة العامة للمرور بالمحافظة، شن حملة مكثفة على الطرق الرئيسية، اليوم الإثنين، للكشف عن تعاطى السائقين للمواد المخدرة، عن طريق إخضاعهم للتحليل الفوري، حسب ما قاله المقدم أحمد سمير، ضباط بالإدارة.

وأوضح سمير أن الحملة تهدف إلى تحقيق الانضباط على الطريق من خلال الكشف عن تعاطي المواد المخدرة، والتي تؤثر بالسلب على حالة السائقين النفسية والعصبية أثناء القيادة، ما يسبب الكثير من الحوادث، مشيرًا إلى أن من بين تلك الحوادث المريعة، انقلاب سيارتي أجرة بترعة الضبيعة، غرب الأقصر الشهر الماضي، والتي أسفرت عن مصرع 17 شخص.

وأكد سمير على أن الحملة أتت بنتائج جيدة وأنه تم ضبط عدد من السائقين يقودون سياراتهم تحت تأثير المواد المخدرة، بعد أن جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية، لافتًا “تحررت المحاضر اللازمة لهم، وعرضهم على النيابة لإتخاذ اللازم”.

ونوه عبدالصمد محمود، فني تحاليل طبية بمستشفى الأقصر الدولي، المرافق للحملة، أن إجراء التحليل الطبي على السائقين، يتم من خلال جهاز صغير يستعمل مرة واحدة، مضيفًا أن الجهاز مصمم للكشف عن حالات الدرجة الأولى، كالهروين والكوكايين، وحالات الدرجة الثانية، الحشيش والبانجو، مشيرًا إلى أن التحاليل أثبتت تعاطي 70% من السائقين للمخدرات.