فيديو وصور| والد مؤمن زكريا ابن إسنا: فخور بيه.. وعمه: فرحتنا فرحتين

فيديو وصور| والد مؤمن زكريا ابن إسنا: فخور بيه.. وعمه: فرحتنا فرحتين والد اللاعب مؤمن زكريا - تصوير: إيمان محمد

استقبلت عائلة الهوادي بقرية النمسا التابعة لمدينة إسنا جنوب الأقصر، قرار هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بضم نجلهم مؤمن زكريا جناح الأهلي إلي صفوف المنتخب الوطني قبل مباراة الكونغو، بفرحة شديدة معبرين عن سعادتهم وفخرهم بمساهمة نجلهم وظهوره ضمن تشكيل مباراة الكونغو المصيرية في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

“الأقصر بلدنا” التقى زكريا عباس الضوي، والد اللاعب مؤمن زكريا، ذلك أثناء تواجده بنجع الغواربة بقرية النمسا بمركز إسنا جنوب الأقصر، في زيارة قصيرة لمسقط رأسه، ورصد فعله على ضم نجله للمنتخب، وتأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

في البدأية هنأ زكريا الضوي الشعب المصري بمناسبة تأهل المنتخب، وذلك بعد فوزه على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف.

وأعرب زكريا، عن سعادته الكبرى بالتأهل إلى كأس العالم، مؤكدا أنه يعيش حالة من السعادة غير طبيعية، وأن إحساس التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 28 سنة هو “إحساس غير عادي”، معبرا عن فخره باختيار نجله ضمن قائمة مباراة الكونغو المصيرية ومساهمته في فرحة المصريين.

 

وأضاف زكريا، أنه كان يتمنى أن يشارك نجله في التشكيل الأساسي لهذه المباراة التاريخية، ولكن هذا لا يهم في مقابل السعادة والفرحة العظيمة التي عاشها المصريون ليلة فوز المنتخب على الكونغو، ووصوله لكأس العالم لكرة القدم، ليحققوا أمل الشعب المصري.

فيما أفاد علي مغازي عباس الضوي، عم اللاعب مؤمن زكريا، أنه شاهد المباراة مع أقارب “مؤمن” بنجع الغواربة بقرية النمسا، قائلا “ونتمنى أن يرفع رأس العائلة والقرية ورأس مصر، ويفرح المصريين زى ما دايما بيفرحهم سواء أيام ما كان مع الزمالك أو عندما لعب للنادي الأهلي”، مضيفا أن مؤمن لا يعيش بالقرية، بل يسكن بمدينة مدينتي”.

وقال جمال مغازي، عم مؤمن زكريا، “إحنا فرحتنا فرحتين”.

جدير بالذكر، أن اللاعب الدولي مؤمن زكريا، صاحب الـ29 عاما، اسمه بالكامل “مؤمن زكريا عباس الضوي حمد سلام عبد الهادي”، من عائلة الهوادي بقرية النمسا بإسنا، وولد في حارة عباس الضوي بمنطقة الألف مسكن بمصر الجديدة، وحاصل على مؤهل كلية تجارة، ومتزوج منذ 5 شهور، وترتيبه الثالث وسط أخواته وأشقائه، وبدأ حياته الكروية ضمن أشبال النادي الأهلي، ثم أخذه الكابتن طارق يحيى للإنتاج الحربي، ثم الزمالك، ثم الأهلي، إلى أن التحق بصفوف المنتخب، وأحرز 63 هدفا طوال حياته الكروية، حيث لعب لأندية الأهلي والزمالك وإنبي  والمصري والإنتاج الحربي، وأحرز 8 ألقاب مع تلك الأندية.

وكانت مصر قد حسمت تأهلها إلى كأس العالم روسيا 2018، بعد الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، وتصدرت مصر مجموعتها برصيد 12 نقطة من 5 مباريات ولا تنتظر نتيجة المباراة الأخيرة أمام غانا التي تجمد رصيدها عند 6 نقاط.

والد اللاعب مؤمن زكريا – تصوير: إيمان محمد
بيت عائلة اللاعب مؤمن زكريا بإسنا – تصوير: إيمان محمد
الوسوم