فيديو.. قوات الأمن تفض إضراب العاملين بمكتب بريد إسنا بالقوة

فيديو.. قوات الأمن تفض إضراب العاملين بمكتب بريد إسنا بالقوة
كتب -

تصوير-عمر حمادة، وجمال خضري

مونتاج-ابو الحسن عبدالستار
فضت قوات الأمن بمركز إسنا جنوبي محافظة الأقصر، اليوم الأحد، إضراب العاملين بمكتب بريد إسنا بالقوة، حيث تم فتح المكتب بالقوة والإستعانة بموظفى بريد مكتب الأقصر بدلاً من العمال المضربين.

كان العاملون، فى مكتب بريد إسنا، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل، تضامنًا مع إضراب بعض مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وكان عدد من العاملين بمديرية التربية والتعليم بإسنا قد حروا عدة محاضر للعمال المضربين بمكتب بريد إسنا، لتعطيلهم مصالح المواطنين.

وأكد اللواء، مصطفي بكر، مدير أمن الأقصر، أنه تلقى عدة بلاغات من مواطنين، ضد مدير مكتب بريد إسنا، بصفته وبشخصه، وموظفي مكتب البريد، لقيامهم بالإضراب عن العمل لليوم الثالث علي التوالي، مما تسبب في تعطل مصالح المواطنين.

من جانبهم، أكد موظفو مكاتب البريد بإسنا أن السبب في إضرابهم، عدم تحقيق أي من الوعود التي تلقوها من جانب المسؤولين، وفي مقدمتها تطبيق الحد الأدنى للأجور، فقاموا بإغلاق مكاتبهم رافضين التعامل مع العملاء وكذلك منع استلام أموال البريد وتوزيعها علي المكاتب الأخرى، كما أكدوا علي قانونية إضرابهم عن العمل وإخطار الجهات الأمنية بذلك بواسطة تحرير محضر رسمي برقم 1522 إداري مركز إسنا لسنة 2014.