فيديو| الوحدة الصحية بنجع جاد الكريم بلا طبيب

فيديو| الوحدة الصحية بنجع جاد الكريم بلا طبيب

يشكو أهالٍ بنجع جاد الكريم بالمدامود بحري بالأقصر، من غياب طبيب الوحدة الصحية  عن العمل، الأمر الذي يشكل مشكلة كبيرة، حيث أن أقرب وحدة صحية تبعد عن النجع حوالي 7 كيلومترات، إضافة إلى كثافة تعداد القرية فهي تبلغ نحو 7 آلاف نسمة.

يقول عبادي سيد معلا، أحد أهالي القرية، إن “هناك مشكلة نعاني منها منذ فترة كبيرة، وهي غياب الأطباء والموظفين عن الوحدة الصحية بنجع جاد الكريم،  فإذا ذهبت للوحدة الصحية لا نجد طبيب ولا موظفين، فنضطر إلى الذهاب لأقرب وحدة صحية لنا، وهي تبعد عنا نحو 7 كيلو مترات، ولا توجد لها مواصلات، فنضطر لتأجير سيارة أو توك توك للذهاب إليها”.

وفي نفس السياق، يضيف حسين محمد حسين، أحد شباب القرية، أن الوحدة الصحية بنجع جاد الكريم مجهزة بأحدث الأجهزة، وكانت معدة لأن تكون مركزا طبيا، فهي أقيمت على مساحة كبيرة ومكونة من ثلاثة طوابق، وبها كافة التخصصات.

ويشير محمد، إلى أن “عدم اهتمام المسؤولين بشكوانا، يرجع إلى أننا لم نجد من يقوم بتوصيل صوتنا وشكوانا لمسؤولي الصحة بالأقصر”.

وفي سياق متصل تحقق محرر “ولاد البلد”، من شكوى الأهالي بالذهاب إلى الوحدة الصحية لمعرفة حقيقة الأمر، وبالفعل لم يجد المحرر طبيبا أو موظفين بالوحدة، فلم يكن هناك غير فردين أمن.

تواصل محرر “ولاد البلد” مع الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، الذي أكد أنه عند توليه قيادة المديرية، تفقد الوحدة الصحية بنجع جاد الكريم، وشدد على متابعة الرقابة عليها، وأشار إلى أنه سوف يذهب بنفسه اليوم لمعاينة الأمر بنفسه، ومحاسبة المقصرين، وإعداد تقرير مفصل بالمشكلة وإرساله لـ”ولاد البلد”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

الوسوم