فلاحى الأقصر:لا نعرف شئ عن عيد الفلاح و”عبد الوهاب” مخطئ عندما غنى للفلاح

فلاحى الأقصر:لا نعرف شئ عن عيد الفلاح و”عبد الوهاب” مخطئ عندما غنى للفلاح
كتب -

الأقصر- محمد جمال:

أعرب فلاحى الأقصر عن إستيائهم الشديد من آداء الجمعية الزراعية ،حيث جائت أغلب مشاكل الفلاحين متشابهة وهى عدم توافر السماد بالتزامن مع الإحتفال  بالذكرى 62 لعيد الفلاح الذى لا يعلم عنه الكثيرون من الفلاحين شيئاً بمحافظة الأقصر.

يروى .أحمد أحمد دياب.48 سنة . مزارع .إنه لا يعلم أن اليوم يوافق عيد الفلاح ويعرب عن إستياءه من آداء الجمعية الزراعية ويقول” حق الفلاح ضاع وأن كمية السماد التى يحتاجها غير متوفرة بالجمعية الزراعية مما يضطره إلى الشراء من تجار السوق السوداء بأسعار مرتفعة تصل إلى 190 جنيه للشكارة “.

ويقول عبد الصبور عبد الحكم.55 سنة .مزارع. إن المطرب محمد عبد الوهاب مخطئ عندما غنى “ماحلاها عيشة الفلاح وأن الفلاح طول عمره شايل الهموم “لافتاً إلى أنه لا يعلم شيئاً عن عيد الفلاح إلا من خلال التليفزيون مطالباً وزير الزراعة النظر لأحوال الفلاح البسيط.

ويؤكد.محمد حرب .28 سنة .حاصل على دبلوم .أنه لم تتاح له الفرصة للحصول على الوظيفة وأنه وجد نفسه يعمل بالفلاحة ولكن أحوال الفلاحين صعبة مشيراً إلى أن سعر طن قصب السكر لايغطى تكاليف زراعته وأن الجمعية الزراعية تهتم بمن يمتلك حيازة كبيرة من الأراضى أما الفلاح الصغير لا توجد مساعة له.

من جانبه.يطالب .رشدى عرنوط .النائب الأول لنقيب الفلاحين ونقيب فلاحى الأقصر.الرئيس عبد الفتاح السيسى  بتنفيذ معاش للفلاح عند بلوغه سن60وكذلك مشروع التأمين الصحى للفلاح مع شراء المحاصيل الاستراتيجية وانشاء برصة زراعيه لسعر المحصول حتى يستطسع الفلاح معرفة نوع الزراعة التى يزرعها .

كما طالب عرنوط بتوفير الاسمدة ومستلزمات الانتاج والسولار بالسعر المدعم ،وانشاء مجلس اعلى للفلاح مكون من فلاحين مستشارين زراعيين يعادل المجلس الاعلى للجامعات والشباب والرياضة على أن تشرف عليه رئاسة الجمهورية