غنيم يطالب بوضع “الترامادول”على قائمة المنشطات الدولية المحظورة

غنيم يطالب بوضع “الترامادول”على قائمة المنشطات الدولية المحظورة
كتب -

الأقصر – محمدجمال ومحمد صالح:

طالب الدكتور أسامة غنيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، ورئيس المؤتمر العربى لمكافحة المنشطات، بوضع عقار “الترامادول” على قائمة المنشطات الدولية المحظورة، مشيراً إلى تنظيم دورات بالمدارس الثانوية للتحذير والتوعية بمخاطر المنشطات.

وأضاف غنيم أن تعاطى المنشطات الرياضية له عواقب وخيمة تؤثر على الخصيتين ويسبب الضعف الجنسى الجزئى والكلى والعقم لدى الرجال، كما يؤثر على معالم الأنوثة وظهور الشعر في أماكن كالوجه والذقن وحدوث تضخم في الصوت لدى الإناث، مؤكداً أن هناك أعراض أخرى كأرتفاع ضغط الدم والملاريا والمرض السكرى والتأثير على الجهاز الهضمى وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم والسرطان.

وضرب غنيم مثالاً للمصارع” كريس بنوة” الذى  تعاطى كمية كبيرة من المنشطات أثرت على الحالة النفسية لديه مما دفعه إلى قتل ابنه وزوجته قبل أن ينتحر، لافتاً إلى أن القانون الجديد يعاقب أى لاعب يثبت تعاطية للمنشطات ومن يساعده على التعاطى أيضاً.

يذكر أنه تم افتتاح المؤتمر العربى لمكافحة المنشطات الرياضية، البوم الجمعة، والذى يناقش دور الوكالات العربية الوطنية في مكافحة المنشطات في الرياضة تحت شعار “الرياضة النظيفة”، تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء.