عمال البوتاجاز بالأقصر يواصلون الإضراب عن الطعام لليوم الثالث

عمال البوتاجاز بالأقصر يواصلون الإضراب عن الطعام لليوم الثالث
كتب -

الأقصر – سلوى صلاح ودعاء مرتضى:

واصل عدد من عمال مصنع البوتجاز بالطود جنوبى محافظة الاقصر، لليوم الثالت ،إضرابهم عن العمل، في حين واصل 5 منهم إضرابهم عن الطعام إعتراضا على تجاهل المسؤولين لمطالبهم، ولاستشراء الفساد فى إدارة المصنع، ونقل 5 منهم نقلا تعسفيا، بحسب كلامهم.

كان خمسة( 5) من العاملين فى المصنع وهم: عرفات محمد ادم، محمد عبد الحق ادم، اشرف السعدى ابو الفضل، احمد عبد الله، خليل محمد خليل، قد دخلوا فى إضراب عن الطعام منذ خمسة أيام مضت، بعد أن تم نقلهم نقلا تعسفيا كرد فعل من إدارة  المصنع.

وأوضح خليل محمد خليل أنه أضرب، وزملاءه، عن الطعام منذ أربعة أيام، وأن سبب الإضراب هو إعتراض العمال على فساد الإدارة، وأنه تم نقله نقلا تعسفيا إلى مصنع الدقهلية، مشيرا إلى أن المصنع يتعرض للسرقة، وقدر عدد الاسطوانات المسروقة بحوالى مليون اسطوانة، لافتا إلى” أنه يتعرض وزملاؤه للإضطهاد لرفضهم الفساد المستشرى بالمصنع وأخطره متعلق بجودة الإنتاج حيث تخرج الانابيب من المصنع غير أمنة لعدم مرورها على حوض الاختبار، فهى تذهب للمواطن غير أمنة ومن الممكن حدوث انفجارات رهيبة وهذا فيه خطورة على المواطن”.

فى حين شدد أسامة حجاج، 35 سنة، فنى تعبئة بالمصنع، إلى غياب معايير الأمن الصناعى بالمصنع ولذلك خطورة كبيرة مشيرا إلى حدوث عدة حرائق، ومنها الحريق الاخير الذى حدث قبل أسابيع” ولولا ستر ربنا كانت مدينة الطود تتحول لكوم رماد”.