ضبط مدير محل كشري تسبب في تسمم 35 بأرمنت.. وخروج جميع المصابين

ضبط مدير محل كشري تسبب في تسمم 35 بأرمنت.. وخروج جميع المصابين
كتب -

الأقصر – عبدالعزيز حمادي:

خرج جميع المصابين بحالات التسمم الغذائي، اليوم الثلاثاء، من مستشفى أرمنت المركزي بعد تلقي العلاج إثر تناولهم وجبة كشري من أحد المحال بأرمنت الوابورات، غربي الأقصر.

كشف التقرير الصادر من مستشفى أرمنت عن خروج الحالات بعد أن حضروا إلى المستشفي وهم في حالة إعياء وقئ مستمر وشعورهم بمغص شديد، حيث تم عرضهم جميعاً لقسم الباطنة بالمستشفى، وقد تم عمل اللازم من علاج لهم وخرج الجميع.

كان اللواء منتصر أبوزيد، مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطاراً من مستشفى أرمنت المركزي يفيد بوصول 23 حالة مصابة بتسمم غذائي إثر تناولهم وجبة كشري من أحد المحال بأرمنت الوابورات.

وأشار التقرير الطبي بالمستشفى إلى أن جميع المصابين من بلاد وقرى مركز أرمنت ومنهم: عبدالستار أحمد قناوي، ويبلغ من العمر 54 سنة، وعبدالحميد بكار عبد النعيم، ويبلغ 41 سنة، وأحمد عبدالحميد بكار 10 سنوات، وأماني حراجي أحمد 14 سنة، وطارق محمد عبدالكريم 25 سنة، وياسر محمد عبد الكريم، 19 سنة، وصالح محمد عبدالدايم، 19 سنة، وعمر صالح الرزيقي 20سنة، وصباح محمود الحايق 23سنة، وكلهم من نجع دنقل، وأنطويس محارب، من قرية الريانية، ويبلغ من العمر 17 سنة، وإبراهيم محمد 7 سنوات، والبدري محمد أحمد 25 سنة، من نفس القرية. وأحمد محمد نور 19 سنة، من قرية الرزيقات، وحسين كامل 3 سنوات، من أرمنت الوابوارات، ومعاذ حسن النجار 6 سنوات من القرية نفسها، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم إغلاق المحل.

ومن جانبه، أكد العميد علي الجزار، رئيس مدينة أرمنت، أنه تم إغلاق محل الكشري الذي أسفر عن تسمم 23 مواطن من مختلف قرى أرمنت، وتم ضبط صاحب المحل الذى يدعى عبدالرحيم ع.ع .27 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بأرمنت الوابرات، والمدير المسؤول عن المحل ويدعى عمر.س.ى 18 سنة.

وأقرت النيابة بحجز صاحب المحل والمدير المسؤول على ذمة تحريات المباحث وتقرير مفتش الأغذية.