ضبط سيارة محملة ب”1440طائر” بدون تصريح جنوبى الأقصر

ضبط سيارة محملة ب”1440طائر” بدون تصريح جنوبى الأقصر

تمكنت إدارة الطب البيطري بإسنا بقيادة الدكتور محمد الرشيدي، من ضبط سيارة محملة بحوالي 1440 طائرا دون تصريح نقل أثناء مرورها بكمين الهنادي. وبتفتيش السيارة رقم 50413 نقل قنا “بكمين الهنادي ملك المدعو “ر، م”، تبين أنها تحمل على متنها 1440 طائرا عبارة عن “دجاج بلدي” وتم التحفظ عليها بالكمين، وذلك لعدم وجود تصريح نقل طيور حية بحوزة صاحب السيارة.
وأكد مدير الطب البيطري بإسنا، أنه تم أخذ عينة من الطيور المضبوطة وإرسالها إلى المعمل الفرعي لإنتاج الدواجن بالأقصر حيث ظهرت العينة سلبية، وبناءً عليه تم إعطاء صاحب السيارة تصريح نقل طيور حية، وذلك بعد عمل الإجراءات القانونية اللازمة لعمل محضر وتم العرض على النيابة التي أمرت بإخلاء سبيل السيارة وصاحبها والطيور.
وفي سياق آخر، أمر محمد بدر، محافظ الأقصر، بتفعيل القرار الخاص بحظر نقل الطيور الحية وتداولها داخل المحافظة بدون وجود تصريح رسمي من الطب البيطري،  حفاظًا حياة المواطنين من تداول طيور مريضة، قد تضر الأهالي بالمخالفة للقانون. ويشمل القرار ضرورة مراقبة إدارة الطب البيطري لكافة المحلات التي تبيع الطيور للمواطنين، للتأكد من خلوها من الأمراض، من خلال تكثيف الحملات اليومية على الأسواق والحد من تداول بيع الطيور بالطريقة العشوائية.
يأتي تفعيل القرار عقب تعليمات مشددة من وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية السمكية، بضرورة تطبيق قرار منع تداول الطيور الحية بين المحافظات لمنع انتقال الأمراض الوبائية وخاصة مرض أنفلونزا الطيور.

 

الوسوم