صور| الانتهاء من توزيع لحوم 13 من عجول الأضاحي على فقراء وأيتام الأقصر

صور| الانتهاء من توزيع لحوم 13 من عجول الأضاحي على فقراء وأيتام الأقصر

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

انتهت جمعية الأورمان بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بالأقصر، من ذبح عجول الأضاحي لتوزيعها على الفقراء بالقرى والنجوع المختلفة، حيث تم ذبح أكثر من 13 عجلا في مدينة إسنا ومدينة البياضية تمهيداً لتوزيعها على المواطنين.

وفي مدينة إسنا أشرف العميد إبراهيم كمال مدير جمعية الأورمان بالأقصر علي أعمال ذبح وتوزيع 11 عجلا من لحوم الأضاحي لتوزيعها على الأيتام والفقراء والأرامل والمطلقات والمرضي في 9 قرى بإسنا، والتي تم الإشراف علي عمليات ذبحها بمعرفة الدكتور أسامة عبد الخالق مدني مدير قسم اللحوم بالطب البيطري بإسنا وعدد من قيادات المديرية ويبلغ نصيب الفرد كيس يزن كيلو ونصف لحم

والعجل يزن من 220 كيلو إلى 240 كيلو وكل جمعية نصيبها عجل يتم توزيعه علي الأسر من 150 أسرة إلى 160 أسرة بإجمالي أكثر من 1650 أسرة.

أما في مدينة البياضية، قامت جمعية الأورمان مع التعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية بالصوالحة بالحبيل بذبح اثنين من عجول الأضاحي، وذلك للبدء في توزيع العجل الأول علي محدودي الدخل من أهالي القرية، والعجل الثاني علي الفقراء ومحدودي الدخل بقرية البغدادي بالتعاون مع شباب قرية البغدادي.

وكانت جمعية الأورمان قد أعلنت عن أنه من المقرر توزيع 87 ألف كيلو لحوم أضاحي على الأسر الأكثر احتياجاً في قرى ونجوع ومدن محافظة الأقصر، وتتضمن 75 ألف كيلو لحوم مستوردة و12 ألف كيلو لحوم بلدية، وذلك بالتنسيق مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وبالتعاون من مديرية الطب البيطري بالمحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

ومن جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة الأقصر تتم اختيار رءوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية، وسوف يتم الذبح والتشفية والتعبئة في المجازر التابعة لمديرية الطب البيطري بالمحافظة وتحت إشراف الأطباء البيطريين في هذه المجازر.

وأضاف شعبان أن الجمعية وعن طريق فرعها بالمحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة سوف تقوم بالتوزيع على الأسر الأكثر احتياجا في نجوع وقرى ومدن المحافظة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي وبدأ التوزيع فور الانتهاء من أعمال الذبح والتشفية بالمجازر.

الوسوم