سائقو غرب الأقصر يقطعون الطريق بسبب خطوط السير

سائقو غرب الأقصر يقطعون الطريق بسبب خطوط السير
كتب -

 

الأقصر – غادة رضا:

قطع عدد من سائقى الأجرة بقريتيى الضعية والأقالتة غرب الأقصر أحد الطرق الداخلية الرئيسية على الحدود الفاصلة بين القريتين وذلك بسبب التنازع الشديد على خطوط السير وتحميل الركاب من القريتين خلال تنقلاتهم إلى شرق الأقصر والعكس.

واتهم طرفى النزاع كل منهما الأخر بمخالفة خطوط السير المقررة من جانب إدارة المواقف وقال سائقو الضبعية أن سائقى الأقالتة مقرر لهم أن يعملوا بموقف المعدية غرب الأقصر لنقل الركاب حتى نهاية قرية الأقالتة جنوبا فقط ، بينما يقومون بتحميل ركاب لقرية الضبعية وغيرها كما يعملون على خط الأقالتة بالأقصر شرق وينقلون الركاب بجميع القرى التى يمر بها هذا الخط بالمخالفة للقانون فيما إتهم سائقو الأقالتة سائقى الضبعية بالتعدى على خط السير الخاص بهم وتحميل ركاب من موقف الأقصر شرق إلى الأقالتة وما بعدها شمالا رغم أنهم يتجاهلون ركاب النجوع والتوابع كما يقومون بتحميل ركاب القرية رغم مخالفة ذلك لخطوط السير .

وأدى قطع الطريق الى حالة من الحصار إستمرت ساعتين كما إصطفت عشرات السيارات والمركبات على الطريق مما أدى إلى توقف حركة المرور بالكامل .

كان اللواء مصطفى بكر قد تلقى إخطارا من اللواء عصام الحملى مدير المباحث الجنائية حيث إنتقلت قيادات المرور إلى المنطقة وتمكنت مع عدد من الأهالى من إقناع سائقى القريتين بالإنصراف لحين حل المشكلة بالتنسيق مع مسئولى مركز القرنة وإدارة المواقف بالمحافظة.