رئيس مدينة الطود يستجيب لـ”الأقصر بلدنا” ويطهر ترعة “الغول” بالمريس

رئيس مدينة الطود يستجيب لـ”الأقصر بلدنا” ويطهر ترعة “الغول” بالمريس
كتب -

كتب – محمد جمال، أحمد عبد الجواد:

في استجابة سريعة لما نشرته جريدة “الأقصر بلدنا” في عددها السابق، أمر العميد أشرف حسين، رئيس مركز ومدينة الطود، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس قرية المريس، لتطهير ترعة الغول بقرية المريس من المخلفات والحيوانات النافقة التى سببت الأمراض لأهالي القرية.

انتقلت المعدات التابعة لمجلس مدينة الطود إلى قرية المريس، وانتشلت الحيوانات النافقة والمخلفات التي كانت تملأ ترعة الغول في القرية، وذلك وسط فرحة أهالي القرية الذين قدموا الشكر لجريدة الأقصر بلدنا، والعميد أشرف حسين، رئيس المدينة، على سرعة الاستجابة، وإنقاذهم من الأمراض والأوبئة التي كانت مهددين بها بسبب القاذورات التى تملأ الترعة.

وقال سيد أحمد عبد الله (29 سنة) من أهالى المنطقة، إن المكان لم يكن يطاق بسبب الرائحة الكريهة، ولكن الآن وبعد إزالة تلك المخلفات أصبح الأمر أفضل بكثير من ذى قبل، مضيفا أنه لابد من وجود رقابة من الأهالي على من يلقى بالمخلفات فى مجرى المياه.

وأضاف محمد جاد الرب (50 سنة) من أبناء المنطقة: لأول مرة نرى مثل هذا الاهتمام من وسيلة إعلام، كنا لا نستطيع حتى الجلوس في المنطقة بسبب تلك المخلفات، ونشكر السادة المسؤولين الذين اهتموا بالأمر.

كانت جريدة “الأقصر بلدنا”، نشرت تقريرا في عددها السابق بعنوان “ترعة الغول بالمريس مصدرا رئيسيا للأوبئة”، أشارت خلاله إلى معاناة أهالي منطقة المريس من الرائحة الكريهة والحشرات وانتشار الأوبئة، بسبب وجود مخلفات كثيرة وحيوانات نافقة فى ترعة الغول بالقرية، دون تدخل من مسؤولي مجلس المدينة لإزالة وتطهير هذه الترعة، وفور نشر المشكلة ظهر اهتمام كبير من قبل رئيس المدينة الذي قضى على المشكلة نهائيا في وقت قياسي.