حوار| وكيل “الشباب والرياضة” بالأقصر: أنشأنا 55 ملعبًا خماسيًا.. وهذه المعوقات تواجهنا

حوار| وكيل “الشباب والرياضة” بالأقصر: أنشأنا 55 ملعبًا خماسيًا.. وهذه المعوقات تواجهنا حفنى بركات-وكيل الشباب والرياضة. تصوير:سلسبيل إدريس

في الآونة الأخيرة، شهدت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، عدة أحداث، منها الإيجابية، وأخرى تمثلت في دور مشكلات وعوائق واجهت بعض المراكز.

“الأقصر بلدنا” حاور وكيل الوزارة، حفني بركات، لإلقاء الضوء على أبرز التحديات التي تواجه المديرية في الوقت الحالي، وتوضيح أهم نشاطات المديرية على أرض الواقع.

* مراكز الشباب بعضها لم يتوافر به جهاز حاسوب واحد مثال مركز أصفون، ما خطة المديرية بشأن ذلك؟

الأجهزة الموجودة بالمراكز والهيئات الشبابية والرياضية، كانت مقدمة من وزارة الشباب والرياضة، ولكن كل مركز شباب ينقصه معدات إليكترونية يقدم فاكس بعجز الأجهزة، يتم الموافقةعليه بمنحه مجموعة من الأجهزة، كما سيتم توفير أجهزة من المدينة الشبابية، ويتم توزيعها على مراكز الشباب والرياضة التى تشتكي من وجود عجز.

* دورى الشباب فقد أهميته ومتابعيه مؤخرًا، هل لديكم خطة للتطوير؟ وما هي؟

تم وضع شروط لدورى الشباب وهو رفع المكافأه لمليون جنيه للمركز الأول، بينما 750،500 جنيه لباقى المراكز، إضافة للنقطة الواحده والتي تقدر بـ1000جنيه، ويختلف”دورى مراكز الشباب” هذا العام عن بقية الأعوام السابقة، ويراعى أن يكون مثالًا لنجاح دورى التنظيم هذا العام، حيث وضع بعض الشروطكالتدقيق، وأصبح الاشتراك عن طريق التسجيل أو الدفع الإلكترونى عن طريق الموقع الرسمى للوزارة.

* ما المعوقات التى تواجه مديرية الشباب والرياضة، وما سبل مواجهتها؟

أهم المعوقات هى الاهتمام بالمصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة، إضافة لتطبيق الروتيين على الشباب الجدد، ولكن نحاول تبسيط كل هذة الأمور، ومواجهه أصحاب الأهواء بالعقاب الرادع لهم.

* ماذا عن أزمة مجلس إدارة مركز أرمنت الحيط؟

لا توجد أزمة بمجلس إدارة أرمنت الحيط، ولكن توجد لجنه إدارية تدير المركز، وأصدرت الوزارة تعميم بتشكيل مجالس إدارات للمراكز التى بها لجان إدارية، وتم ترشيح مجلس الإدارة والأعضاء من قبل النائب أحمد حسن فرشوطى نائب الدائرة، وتمت الموافقة على هذة اللجنة، كما تم صدور القرار بها من قبل المحافظ، إضافة لقانون الشباب والرياضة المقرر صدوره مع بداية عام 2018، والذى يترك اختيار مجالس الادرارت للجمعيات العمومية، حيث يعد المجلس العمومى مجلس مؤقت، ولكن بمجرد صدور قانون الشباب سيتم الترشيح والانتخابات، وتبدا الجمعية فى اختيار الأشخاص الملائمة للمنصب.

* ما السبب حول الإعلان عن رحلات الشباب والرياضة في فترة وجيزة؟

الإعلان عن رحلات الشباب والرياضة يكون وفقا لتاخر الفاكس من وازرة الشباب والرياضة، فبالتالى يتم الإعلان عن الرحلات فى فترة قصيرة لضيق الوقت.

* المديرية شهدت بعض الإنجازات.. حدّثنا عنها.

أهم انجازات مديرية الشباب والرياضة هى: إنشاء” 55 ملعب خماسى” على مستوى محافظة الأقصر، وجار تنفيذ 28 ملعب مع نهاية عام”2017-2018″، وبنهاية عام2018 سيتم توفير ملاعب خماسية بكل مراكز الشباب والرياضية، إضافة للملاعب القانونية، إلى جانب الحمام الأوليمبى الذى تفوق تكلفته 60 مليون جنيها، وسيتم إنشاء حمام سباحة للفتيات بنادى المدينة المنورة، إضافة لتطوير نزل الشباب بنادى المدينة المنورة، وإنشاء صالة مغطاه بمدينة طيبة، وذلك لاستضافة مجموعة من مجموعات دورى كأس اليد”20-20″.

الوسوم