“حركة ضنك”تدعوا للتظاهر غداً بالأقصر

“حركة ضنك”تدعوا للتظاهر غداً بالأقصر
كتب -

الأقصر-محمد جمال:

دعت ماتعرف بحركة “ضنك الأقصر” المواطنين للنزول والتظاهر.غداً الثلاثاء. للإحتجاج على تدنى مستوى الخدمات العامة وكذلك مستوى المعيشة بسبب الركود السياحى بمحافظة الأقصر بحسب بيان للحركة.

وأشار.بيان الحملة على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” إلى أن الدعوة جائت بعد إرتفاع الأسعار مع إقتراب بدأ العام الدراسى الجديد وإنقطاع المياه والتيار الكهربائى لفترات طويلة بمحافظة الأقصر وإستياء العاملين بقطاع السياحة وأن الحملة تعمل على التعبئة والحشد الجماهيري في المحيط الجغرافي من أجل توحيد مطالب الشعب المصري نحو تحقيق العيش الكريم بحسب وصفهم.

وأضاف.البيان أن هناك الكثيرون يقفون في طوابير الخبز، وطوابير البنزين، وطوابير العلاج أمام مستشفيات القطاع العام والتأمين الصحي، وفي مياه البحر بالهجرة الغير شرعية للخارج، فأصبح الموت يحاصر ملايين المصريين، لهذا قرر نشطاء مخلصون من أبناء هذا الوطن، تدشين حركة “ضنك” وأن الحركة ستعلن خلال ساعات عن أعضائها بالمحافظة.

وأكد البيان على أن أهداف الحركة هى القضاء على التفاوت الطبقي بين أطراف المجتمع المصري وتحسين أوضاع محدودي ومعدومي الدخل من خلال النضال الوطني الدائم والمستمر والمتزايد. و إعادة الطبقة المتوسطة من جديد حفاظًا على بناء المجتمع المصري و التصدي لكل القرارات والقوانين التي تضغط على الفقراء من أبناء الشعب المصري وتكرس الجوع والفقر والمرض في المجتمع و مواجهة التوجهات الاقتصادية التي تؤسس لمجتمع رأس مالي يعمل على زيادة الفجوة بين الأغنياء والفقراء.

وقال مصدر أمنى إن القانون حدد كيفية الإجراءات المتبعة للتظاهر وأن أى تظاهرة خارجة عن القانون سوف يتم التعامل معها وإتخاذ كافة التدابير اللازمة حيالها وفقاً للقانون .